آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » أسلحة وذخائر بينها بنادق أمريكية من مخلفات الإرهابيين بريف حمص الشمالي

أسلحة وذخائر بينها بنادق أمريكية من مخلفات الإرهابيين بريف حمص الشمالي

2018-11-20

               

عثرت الجهات المختصة على كميات من الأسلحة والذخائر بينها بنادق أمريكية المنشأ من مخلفات التنظيمات الإرهابية بريف حمص الشمالي وذلك خلال استكمال أعمال التمشيط الرامية إلى ترسيخ حالة الأمن والأمان التي تعيشها المنطقة بعد تحريرها من الإرهاب.

وذكر مراسل سانا في حمص أن الجهات المختصة ضبطت خلال استكمال أعمال تمشيط وتأمين ما تبقى من مزارع وتجمعات سكانية بريف حمص الشمالي أوكارا من مخلفات الإرهابيين فيها كميات من الأسلحة والذخائر بينها بنادق حربية أمريكية الصنع.

وبين المراسل أنه من بين الأسلحة مدفع عيار (130 مم) وآخر عيار(57 مم) وعدد من مدافع الهاون وقذائفها وقذائف (ار بي جي) وقناصة دوشكا وبنادق (إم /16) أمريكية وصواريخ محمولة ورشاشات متوسطة عيار (5ر14) ورشاشات (بي كي سي) وجهاز لكشف المعادن وكمية من الذخيرة المتنوعة.

ولفت المراسل إلى أن عناصر الهندسة في الجهات المختصة تتابع أعمال تمشيط المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب في ريف حمص الشمالي لرفع مخلفات الارهابيين حفاظا على حياة المدنيين وتكريسا لحالة الأمن والاستقرار التي يعيشها الأهالي هناك.

وعثرت الجهات المختصة في الـ 29 من الشهر الماضي على رشاشات (بي كي سي) وذخيرة متنوعة وقذائف هاون وصواريخ محلية الصنع خلال تمشيط بلدة الحولة ومحيطها في الريف ذاته.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ 16 من أيار الماضي إعادة الأمن والاستقرار إلى 65 مدينة وبلدة وقرية بعد ارغام التنظيمات الارهابية على تسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة والخروج من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

(سيرياهوم نيوز-سانا)3

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية ويدمر لها مقرات في ريفي إدلب وحماة

2019-02-14 إدلب-سانا ردت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في حماة على خرق المجموعات الإرهابية لاتفاق منطقة خفض التصعيد وكبدتها خسائر بالأفراد في ريفي إدلب الجنوبي ...