آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » سافرونكوف:تركيبة لجنة مناقشة الدستوريجب أن يقررها السوريون أنفسهم

سافرونكوف:تركيبة لجنة مناقشة الدستوريجب أن يقررها السوريون أنفسهم

أكد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فلاديمير سافرونكوف أن كل معايير لجنة مناقشة الدستور بما في ذلك تركيبتها وقواعدها الداخلية يجب أن يقررها السوريون أنفسهم وألا تفرض إملاءات عليهم لأن هذا هو السبيل الوحيد لتكون اللجنة فعالة.

 

وقال سافرونكوف خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم حول الحالة في الشرق الأوسط إن موسكو تسعى لإحراز تقدم في المسار السياسي في إطار تنفيذ ما اتفق عليه السوريون في مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي لافتا إلى أنه بدلا من طرح الاسئلة يجب على المجتمع الدولي بذل جهود مشتركة لتسريع الحل السياسي للأزمة وأن تكون هذه العملية بقيادة سورية.

 

وأشار سافرونكوف إلى أن بلاده واثقة بأن المبعوث الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسن سيركز جهوده على أرضية متينة تم توفيرها في سوتشي وأستانا وجنيف.

 

وأوضح سافرونكوف أنه تم تحرير معظم الأراضي السورية من الإرهاب معربا في الوقت ذاته عن قلق بلاده من تصرفات التنظيمات الإرهابية في إدلب والتي تقوض اتفاق سوتشي حول المحافظة.

 

وطالب سافرونكوف الولايات المتحدة بإنهاء احتلالها غير الشرعي للأراضي السورية شرق الفرات ووقف جرائم “التحالف الدولي” الذي تقوده والذي تسبب بإيقاع مئات الضحايا داعيا إلى التحقيق في هذه الجرائم التي تذكر بما ارتكبه التحالف من مجازر في الرقة وما قام به من تدمير للبنى التحتية فيها حيث تم الكشف مؤخراً عن مقابر جماعية تضم مئات الجثث.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سانا
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو ترحب بزيارة الرئيس البشير إلى سورية

رحبت وزارة الخارجية الروسية بزيارة الرئيس السوداني عمر البشير الى سورية معربة عن أملها بأن تساعد في تسريع حل الأزمة فيها.   وجاء في بيان ...