آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » وزير السياحة يزور درعا ويجول في منشآتها ويطلع على واقع القطاع السياحي ويوجه بالتأهيل وإعمار مادمره الإرهاب

وزير السياحة يزور درعا ويجول في منشآتها ويطلع على واقع القطاع السياحي ويوجه بالتأهيل وإعمار مادمره الإرهاب

درعا:سيرياهوم نيوز

قام وزير السياحة المهندس بشر يازجي بزيارة لمحافظة درعا يوم الاثنين اطلع خلالها على واقع القطاع السياحي في المحافظة وتفقد المشاريع الاستثمارية السياحية فيها.. حيث تم  زيارة مشروع نبع الحياة للمياه الكبريتية في منطقة جباب لتفقد واقعه وإعداد الخطط اللازمة لإعادة تأهيله وعودته للخدمة مجدداً كمقصد هام من مقاصد السياحة العلاجية.

وخلال جولته في المحافظة درعا زار يازجي ومحافظ درعا محمد خالد الهنوس مبنى مديرية السياحة في المحافظة وتم خلال الزيارة الاطلاع على آلية العمل في المديرية والخطط الموضوعة لتحسين الواقع السياحي، موجهاً السيد الوزير بالعمل وفق طرق وأساليب متطورة لإظهار جمال محافظة درعا والترويج السياحي لها وإقامة الدورات التدريبية للعاملين لزيادة الكفاءة والارتقاء بمستوى العمل، بالإضافة للبدء بدراسة مشروع للتوسع بمبنى المديرية بشكل لائق

ثم جال على بعض المنشآت السياحية والمكاتب السياحية المتضررة في شارع المحطة ومجمع بنت الديك السياحي في شارع هنانو وتفقد عملية إزالة الأنقاض وإعادة تأهيل البنى التحتية في المنطقة والاستعداد لإعادة الإعمار برؤية جديدة أفضل مما كانت عليه.

وتخلل الجولة زيارة لمبنى المعهد الفندقي في درعا ومبنى المدرسة الثانوية الفندقية للاطلاع على واقعهم، موجهاً السيد الوزير في الإسراع بعملية إكساء المعهد وتفعيله بالإضافة إلى ترميم الثانوية ورصد التجهيزات اللازمة وتحسين واقعها وتحديث الوسائل التعليمية وتدريب وتأهيل الطلاب بما يتناسب مع خطة وزارة السياحة ورفد القطاع السياحي بكوادر مؤهلة وكفؤة.

كما تضمنت الجولة مشروع المياه المعدنية – بلدة اليادودة وهو مشروع سياحة علاجية استشفائية.. ويتضمن برنامجه التوظيفي فندق 5 نجوم، مركز علاج بالمياه الكبريتية، ملعب تزلج على الجليد وفعاليات ترفيهية مكملة ونقاط إطعام ..وقد وجه السيد الوزير بالبدء بتنفيذ المشروع بالسرعة الممكنة أو إعادة طرحه للاستثمار مجدداً.

وشملت الجولة أيضاً زيارة إلى بحيرة مزيريب في ناحية مزيريب وهي أحد المقاصد السياحية الهامة بالريف الغربي لمحافظة درعا حيث وجه السيد الوزير بتنظيف الموقع وتجميله وتخديم محيط البحيرة وتنظيمها لإقامة منتزه للسياحة الشعبية يضم فعاليات ترفيهية خلال ربيع عام 2019… كما تفقد وزير السياحة مبنى مخفر الشرطة السياحية في المنطقة ووجه بإعادة تأهيله وإقامة مركز للاستعلامات السياحية فيه لبلدات الريف الغربي لمحافظة درعا.

إضافة لزيارة شلالات تل شهاب وهي من أجمل المناطق السياحية في محافظة درعا تفقدوا خلالها مشروع القرية السياحية المطل على الشلالات حيث وجه السيد الوزير بإعادة طرح المشروع للاستثمار من جديد كفندق من سوية ثلاثة نجوم وفعاليات سياحية وترفيهية متممة تتضمن تراسات شتوية وصيفية وصالات للأفراح وقاعة مؤتمرات.

وشملت الجولة في محافظة درعا زيارة لموقع مشروع سد الوحدة السياحي في منطقة وادي اليرموك المحاذية للحدود السورية الأردنية..و يتضمن البرنامج التوظيفي للمشروع فندق من سوية 4 نجوم مع موتيلات ونقاط إطعام وفعاليات ترفيهية وسياحية.

كما تفقد الوزير يازجي خلال جولته أعمال التأهيل في مجمع بوابة درعا المتضمنة مطعم وصالة أفراح ومسبح وتراسات بطاقة استيعابية 2000 كرسي إلى جانب ما تم انجازه من تأهيل وصيانة فندق الوردة البيضاء سوية 3 نجوم يشمل 42 غرفة و370 كرسي إطعام.

واختتم وزير السياحة المهندس بشر يازجي زيارته في محافظة درعا بزيارة مدينة بصرى التاريخية وقلعتها العريقة ومدرجها الأثري في وقت متأخر وذلك لدراسة التوظيف السياحي للمدرج والمنازل القديمة والتحضير لعودة مهرجان بصرى 2019 وتنشيط الفعاليات وتخديم محيط القلعة واستقطاب أكبر عدد من الزوار.

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فندق الداماروز يحتفل بإنارة شجرة الميلاد

 13-12-2018 برعاية وحضور وزير السياحة رامي مارتيني وحضور كل من سفراء الجمهورية الإسلامية الإيرانية والهند وأرمينيا والسفير الباباوي والمطران لوقا الخوري وعدد من رجال الدين، ...