آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم » بمشاركة 369 طالبا.. انطلاق الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري

بمشاركة 369 طالبا.. انطلاق الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري

2019-01-04

بمشاركة 369 طالبا وطالبة من نخبة مواهب التميز العلمي في مختلف المحافظات انطلقت صباح اليوم الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018-2019 بعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

وتتضمن الاختبارات جولتين صباحيتين على مدى يومين مدة كل واحدة منهما أربع ساعات متواصلة حيث تقام اختبارات مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء في فندق شيراتون دمشق بينما تقام اختبارات مادة المعلوماتية في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق.

وتم وضع نماذج الأسئلة من قبل اللجان العلمية المركزية للأولمبياد العلمي السوري التي تضم نخبة من الكفاءات التدريسية والبحثية في التعليم العالي بسورية وفور انتهاء الاختبارات ستقوم اللجان العلمية بتصحيح أوراق الإجابات وتؤخذ محصلة علامتي الجولتين وبموجبها يحسب الترتيب النهائي للعلامات وترتيب المشاركين مع الأخذ بعين الاعتبار أن الاختبارات النهائية مماثلة لاختبارات مسابقات الأولمبياد العالمية من حيث التنظيم والمحتوى والمستوى العلمي.

وكانت منافسات الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018-2019 انطلقت على مستوى المدارس في الخامس والعشرين من تشرين الأول الماضي بمشاركة جميع طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات والذين قدر عددهم بأكثر من 90 ألف طالب وطالبة.

سيرياهوم نيوز/5-سانا
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة والمجتمع

12 آذار 2019 هيثم يحيى محمد ما أحوجنا فعلاً اليوم قبل الغد لتطبيق الشعار الذي طالما رفعناه وتحدثنا عنه في خطاباتنا ومؤتمراتنا (ربط الجامعة بالمجتمع)، ...