آخر الأخبار
الرئيسية » إعادة الإعمار » ‏‫ خميس: نرحب بمشاركة واسعة للشركات الإيرانية في مرحلة إعادة الإعمار

‏‫ خميس: نرحب بمشاركة واسعة للشركات الإيرانية في مرحلة إعادة الإعمار

 16-01-2019

أعرب رئيس مجلس الوزراء، عماد خميس، عن تقدير سورية العالي للدور الإيراني في تعزيز صمود الشعب السوري خلال سنوات الحرب الإرهابية، مؤكداً خلال استقباله أمس رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، حشمت اللـه فلاحت بيشه، والوفد المرافق له، أن دمشق تطلع باستمرار إلى مزيد من التعاون وتذليل أي عقبات أمام تنفيذ اتفاقيات الشراكات الاقتصادية المبرمة.
ورحب خميس حسبما أوردت وكالة «سانا» الرسمية، بمشاركة واسعة للشركات الإيرانية في مرحلة إعادة الإعمار بمختلف المجالات الاستثمارية، وبما يرفع قيمة التبادل التجاري بين البلدين لتصل إلى مستوى طموح وتطلعات الشعبين.
من جانبه، أوضح حشمت اللـه، أن بلاده مستمرة بترسيخ التعاون الاقتصادي مع سورية وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة، كاشفاً عن أنه يجري حالياً البحث في إمكانية توقيع اتفاقية شاملة في الشؤون الاقتصادية بين البلدين قريباً.
في سياق متصل، ذكرت وكالة «عمون» الأردنية للأنباء، أن وفداً من نقابة المقاولين الأردنيين وصل أمس إلى دمشق تلبية لدعوة نقابة المقاولين السوريين. ويرأس الوفد نقيب المقاولين الأردنيين، أحمد اليعقوب، ويضم عدداً من أعضاء مجلس نقابة المقاولين الأردنيين وهيئتها العامة.

(سيرياهوم نيوز-سانا-الوطن)3

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خميس: سورية ستكون قبلة الاستثمار.. وإعادة الإعمار تحتاج إلى عمل وليس خطابات!

أكد رئيس الحكومة عماد خميس خلال اجتماع أمس لمتابعة وثيقة الإطار الوطني للتخطيط الإقليمي أهمية أن يكون لدينا تخطيط صحيح وقاعدة بيانات حتى عام 2050 ...