آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار البحرية » دفاتر بحّارة طرطوس من دائرة الموانئ فيها

دفاتر بحّارة طرطوس من دائرة الموانئ فيها

السبت 26-01-2019  
ـسامي عيسى: 

أكدت وزارة النقل أنه أصبح بالإمكان الحصول على دفتر البحارة وتجديده وكذلك شهادات الخدمات البحرية والشهادات الطبية من دائرة الموانئ في طرطوس بعد أن كانت تمنح حصراً في الإدارة العامة في اللاذقية.
وبينت مصادر النقل أنه تم منح وتجديد أكثر من /1390/ جوازاً بحرياً إضافة إلى منح /729/ شهادة خدمات بحرية و/2050/ شهادة طبية منذ الأول من شهر حزيران الماضي وذلك للتخفيف من المركزية وتسهيل معاملات المواطنين.
ويتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على عمليات توسيع مركز منح الدفاتر البحرية وإنشاء نافذة واحدة لتسهيل إجراءات الحصول على الوثائق المطلوبة من مكان واحد ضمن الميناء.. وزيادة في التسهيلات أصبح بإمكان البحارة المغتربين تجديد دفاتر البحارة بغض النظر عن وجود تخلف عن السوق للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية بعد أن أصبحت إدارة الأمن الجنائي تمنح وثيقة غير محكوم للبحارة لهذه الحالات بشرط ألا يكون الشخص محكوماً بحكم جنائي. كما أشار المصدر إلى تفعيل العمل في صيانة البواخر من خلال ورشات الإصلاح المتخصصة التي تعمل بإشراف المديرية العامة للموانئ التي تشمل أعمال صيانة المحركات وبدنات السفن في الجزء غير المغمور من السفينة، وتطور العمل في هذه الورشات ليشمل أيضاً أعمال تحويل سفن الشحن إلى سفن مخصصة لنقل المواشي من خلال بناء وإضافة طوابق وتخصيصها كحظائر ولكل مستلزمات نقل المواشي.. كما تم تحقيق إيرادات مباشرة من هذه المراكز تتمثل في تحقيق إيرادات مرفئية من جراء الترصيف والخدمات المرفئية للبواخر، وكذلك إيرادات غير مباشرة عبر تشغيل أكثر من /300/ شخص يعملون في هذه المهنة وتنشيط السوق المحلية عبر شراء قطع الغيار والتبديل والمستلزمات الأخرى بعد أن كانت تتم هذه العمليات في البلدان المجاورة.. وبدوره أكد مدير موانئ طرطوس ثائر ونوس قرب الانتهاء من مشروع تعزيل وتنظيف وإزالة الطمي والترسبات من ميناء الطاحونة المخصص لنقل الركاب إلى جزيرة أرواد وفتح الميناء بشكل جزئي لتسهيل حركة تنقلات المواطنين ريثما يتم الانتهاء من عمليات التنظيف وعودة العمل في الميناء بشكل كامل..

(سيرياهوم نيوز-تشرين)3

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطاع النقل البحري من جديد على واجهة الاهتمام الحكومي

06-02-2019   سامي عيسى: لم يكن قطاع النقل البحري خارج اهتمام الحكومة في استراتيجية تطويرها للقطاعات الاقتصادية والخدمية بما يلبي طموحات المرحلة المقبلة , وإنما كان ...