آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » همسات سريعة لجمالك

همسات سريعة لجمالك

عند إحساسك بوطأة الحر، وزيادة إفرازك للعرق، قومي بوضع معصميك تحت الماء البارد لعدة ثوانٍ، فتشعرين بالانتعاش.لاكساب شعرك لمعة محببة، مع تفتيح درجة لونه، قومي بما يأتي:

 

صبي نصف كوب ماء مغلي على كيس من البابونج المعبأ.

 

ضعي عليه غطاء، ثم اتركيه حتى يبرد تماماً.

 

ضعي هذا الخليط في عبوة إسبراي، وانثري السائل منها على شعرك.

 

اتركيه ليجف في الشمس.

 

فتحصلين على النتيجة المرجوة

 

لغلق مسام بشرتك الدهنية بعض الشئ، قومي بما يأتي:

 

اخفقي بياض بيضة مع نصف ليمونة.

 

 

ادهني بهذا الخليط وجهك، واتركيه لمدة من 10-20 دقيقة؟

 

اشطفي وجهك جيداً بالماء البارد.

 

لكي تبدو رموش عينيك طبيعية، وجذابة، وكثيفة، استخدمي الماسكارا الشفافة، بدلاً من السوداء، فهي تزيد من قوام الرموش، مع إعطائها لمعة خفيفة محببة، وجذابة.

 

– لإكساب قلم تحديد الشفاه الليونة المطلوبة، اغمسي السن في قليل من كريم الوجه، أو الفازلين الطبي، قبل استخدامك له.

 

– احرصي جداً على أن تضعي طبقة من مرطب يحتوي على عنصر الحماية من الشمس قبل أن تخرجي من البيت، سواء في فصل الصيف، أو في فصل الشتاء.

 

– تذكري دائماً أن تستعملي مستحضرات العناية بالبشرة على رقبتك أيضاُ، فهي معرضة لتقلبات الطقس، مثلها مثل بشرة وجهك تماماً.

– إذا كانت بشرتك من النوع العادي، وإذا كانت، بعامة، في حالة جيدة، فلا تستعملي كريم الأساس؛ بل قومي بترطيبها بمرطب مناسب فقط، ثم ضعي عليه طبقة خفيفة من البودرة الشفافة، حتى تتجنبي اللمعة غير المستحبة.

 

– أكدي على خط الحاجبين، باستخدام ظلال العين المناسب للون شعر حاجبيك، واستعملي في التنفيذ فرشاة ناعمة رقيقة.

– إذا كنت تعانين من وجود هالات ظاهرة حول عينيك، فاقدمي على استعمال الكونسيلر من نوع جيد لإخفاء تلك الهالات؟ فإنه يجعل شكل العينين أجمل وأكثر صحة.

 

– لعلاج انتفاخات وجيوب العينين، احرصي دائماً على النوم فوق وسادة عالية. وكذلك قومي بعمل كمادات من أكياس الشاي المثلجة، على عينيك لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

 

– تكوِّن عضلات الجسم أكثر من ثلث وزن الجسم. وكل عضلة منها تتكون من حزمة من الخيوط الطويلة المتصلة ببعضها البعض، وهي تحتاج إلى الرياضة المنتظمة للاحتفاظ بها قوية.

 

وهذا يعني إن عدم بذل النشاط لمدة يومين متتاليين، أو أكثر، يعمل على تدهور العضلات.. بينما العضلات القوية هي التي تجعل الجسم يبدو رشيقاً. أما أقصر طريق لتقوية العضلات فهو ممارسة الرياضة بانتظام، وإبقاء الجسم نشيطاً باستمرار.

 

– إذا لم تلتزمي بالريجيم لمدة يوم واحد، فخذي المسألة ببساطة شديدة، واستأنفي نظام الريجيم في اليوم التالي مرة أخرى.
لكن لا تتمادي في عدم الالتزام لأيام أخرى، فقد تستعيدين وزنك الزائد بسهولة مرة أخرى. إذ أنك معرضة لأن تُقبلي على الطعام بشراهة كعملية تعويض، لذلك عودي بسرعة للانتظام والمداومة على نظام الريجيم الذي تتبعينه، بإرادة قوية. ولا تتنازلي عنه إلى أن تصلي إلى هدفك من الوزن المناسب.

 

– لإكساب شعرك النعومة واللمعان، اغسليه جيداً، ثم ضعي عليه، صفار بيضة مخفوقة، واتركيها لمدة 20- 30 دقيقة.
أخيراً اشطفيه جيداً.

 

– استعملي مقشراً جيداً للبشرة لمرة واحدة في الأسبوع، لكي يساعد على تنظيف المسام تنظيفاً عميقاً، وتصبح البشرة أكثر نعومة وإشراقاً.

 

– من المؤكد أن لون بشرتك قد تغير مع شهور الصيف المشمسة، لذلك تأكدي من أن لون الأساس، والبودرة مناسبان للون بشرتك الجديد، ولو كان قد تغير لدرجة بسيطة.

 

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يداك تفشيان أسرارك

فما أن تنظري إلى “يديها” حتى تعرفي الكثير عن عمرها، وحالتها الصحية، ومستواها، الاجتماعي والاقتصادي، ومستوى وعيها بالأناقة وحسن المظهر، حتى مع رقة الحال أو ...