آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » يداك تفشيان أسرارك

يداك تفشيان أسرارك

فما أن تنظري إلى “يديها” حتى تعرفي الكثير عن عمرها، وحالتها الصحية، ومستواها، الاجتماعي والاقتصادي، ومستوى وعيها بالأناقة وحسن المظهر، حتى مع رقة الحال أو حتى مع تدني الناحية المادية.

 

ولأن يديك، أنتِ أيضاً، مرآة للكثير من ظروفك، فيجب عليكِ أن تعني بهما عناية كبيرة، وليست بسيطة، أو بالصدفة، حتى تكونا دائماً في حالة نضارة ونعومة – وخصوصاً أنهما تتعرضان باستمرار لتغيرات عوامل الجو المختلفة، بالإضافة إلى الماء بأنواعه، وإلى المنظفات الصناعية، وكلها عوامل سلبية تؤثر على يديكِ.

 

فكيف تُعنين بيديكِ عناية مثمرة؟

قد يدهشك أن تعرفي أن جمال يديكِ يبدأ من أنواع الغذاء الذي تتناولينه. فأبدئي خطة جمال يديكِ، بالإكثار من تناول أنواع الخضروات التي تحتوي على فيتامين “أ، A” مثل الخس، والطماطم، والجزر، والكرنب، والملوخية، والمقدونس.. حتى لا يجف الجلد أو يتشقق.

أما عند قيامك بمختلف الأعمال المنزلية والمطبخية، فاحرصي على ارتداء القفاز المطاطي، حتى لا تؤثر على يديكِ، سواء من ناحية الجلد أم من جهة الأظافر.

عندما تنتهين من تلك الأعمال المنزلية، ادهني يديكِ ببضع قطرات من عصير الليمون والجلسرين، ودلكيهما جيداً. وبعد عدة دقائق قومي بغسلهما بماء فاتر، ثم جففيهما جيداً. كما يمكنك أن تستبدلي الليمون والجلسرين ببعض من كريم مرطب. وهكذا تساعدين على اضفاء نعومة دائمة على يديكِ.

 

وللمزيد من إكساب النعومة الدائمة ليديكِ:

خصصي ليلة في الأسبوع، تقومين فيها بتدليك يديكِ بزيت اللوز الدافئ، قبل توجهك للنوم، لكي تتركي طبقة الزيت الدافئ عليهما طوال الليل.

ويستحسن أن تلبسي قفازاً من النايلون حتى لا يتشرب بالزيت، وفي نفس الوقت تحافظين على نظافة المفروشات من الزيت.
وفي الصباح، اغسلي يديكِ بالماء الفاتر.. وسوف تدهشك النتيجة، وبخاصة لو أنكِ واظبتِ على تكرار تلك العملية أسبوعياً.

 

وللتشقق

أما في حالة تشقق اليدين، فيفيدك جداً أن تقومي بما يأتي:

 

– قومي بغلي كمية من زهر البابونج، أو أكليل الجبل في كمية مناسبة من الماء. ثم اتركيه حتى يصبح دافئاً، لكي تجعلي منه حماماً دافئاً، وذلك بأن تغمري يديكِ فيه.

– اتركي يديكِ مغمورة حتى يبرد السائل، ثم جففيهما جيداً.

– أخيراً ادهنيهما، ودلكيهما بكريم مرطب.

 

وللجمال والمرونة

واليدان، مثلهما مثل باقي أعضاء الجسم تماماً. فهما تحتاجان إلى ممارسة بعض التمرينات الرياضية، لكي تحتفظا بمرونتهما، ورشاقتهما، ورقتهما.

وإليكِ بعض التمرينات الرياضية البسيطة الخاصة باليدين، والتي من المفضل أن تقومي بها يومياً بعد انتهلئك من مختلف الأعمال التي تتطلب منكِ استخدام يديكِ بطريقة شاقة، مثل الأعمال المنزلية أو أعمال الكمبيوتر.

 

التمرين الأول

– افردي أصابعك الخمسة على المنضدة عدة مرات، بدون أن تلمسي المنضدة بباطن كفك.

 

التمرين الثاني

– قومي بإحناء أصابع كل يد إلى الخلف برفق بيدكِ الأخرى، وذلك لتنشيط الدورة الدموية بها.

 

التمرين الثالث

– افتحي يديكِ، وافردي أصابعك، ثم اغلقيهما في حركات متتالية، ولعدة مرات.

 

التمرين الرابع

– ضعي كفيك في مواجهة بعضهما البعض، على أن تتلامس أطراف الأصابع المتماثلة لليدين مع بعضهما.

 

– اضغطي جيداً، لعدة مرات.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سيدتي
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

همسات سريعة لجمالك

عند إحساسك بوطأة الحر، وزيادة إفرازك للعرق، قومي بوضع معصميك تحت الماء البارد لعدة ثوانٍ، فتشعرين بالانتعاش.لاكساب شعرك لمعة محببة، مع تفتيح درجة لونه، قومي ...