الرئيسية » الأدب و الفن » «سلام يا طبيعة» يحتفل بذكرى تأسيسه على المسرح القومي بطرطوس

«سلام يا طبيعة» يحتفل بذكرى تأسيسه على المسرح القومي بطرطوس

سعاد سليمان

احتفل فريق (سلام يا طبيعة) بالذكرى التاسعة لتأسيسه مساء الخميس الفائت على المسرح القومي بطرطوس، بحضور أصدقاء الفريق ومؤسسيه والعاملين فيه، واستعرض مقدما الحفل منجزات الفريق خلال العام 2018 بـ 27 فعالية ونشاطاً، عبر ألف صورة، ومائة حكاية، ووفق مخططات وإنجازات وأحداث، بفرح ودفء وإلهام، وبأصدقاء ومغامرات، وبسلام .. مشبهين الفريق بقائد أوركسترا وعازفين مهرة.

المهندس حسن حرفوش قائد الفريق تحدث عن تسع سنوات من العمل في (سلام يا طبيعة) هي محصلة لعمل جاد، منظم، راق، وطويل ليصبح ظاهرة في طرطوس، ويحدث تغيرات إيجابية، مؤكداً تأثير الفريق في المجتمع، وأنه قيد الإشهار اليوم، وهو راية مرفوعة في طريق طويل، ثم قام بتكريم الكابتن سعادة زينو أحد أعضاء الفريق لعطائه الكبير والتضحية والإنسانية عبر سنوات طوال – كما قال – واستعرض الفريق عبر فيديو مصور إنجازاته خلال العام المنصرم، ومنها ورشة عمل لطلائع البعث، حملة تنظيف على الكورنيش البحري، مشروع فرز النفايات، حملة تأهيل أرواد، بطولات شطرنج، مكافحة جادوب الصنوبر وحملة تشجير إضافة إلى دورات تدريبية – إسعاف – ومسير النهر ومسيرات أخرى عديدة.

وأحيت فرقة ميتزو تريو الموسيقية الأمسية بعدة مقطوعات موسيقية راقية، وضمت الفنان العازف محمد إسماعيل على التشيلو خريج جامعة البعث والمدرس في بعض المعاهد بحمص، وله مشاركات عديدة مع الفرق الموسيقية في مختلف المحافظات في سورية ولبنان.

وعلى العود العازف يوسف حسن المدرس في معهد ميتزو، شارك مع العديد من الفرق والحفلات الموسيقية، وعلى الرق الفنان عصام نصري المدرس في معاهد موسيقية وهو ما يزال طالباً، سنة رابعة في كلية الموسيقا بجامعة البعث وله مشاركات عديدة مع الفرق الموسيقية في سورية ..

ثم قدمت فرقة سلام للفنون الشعبية والرقص المسرحي للفنان هاني حسن ولأول مرة عدة فقرات راقصة جميلة، وأكد قائد الفرقة هاني أنها تضم مواهب شابة مميزة تملأها الطاقة والحيوية، في محاولة جادة للارتقاء بالفن، وأضاف: السلام هو ما نحتاجه اليوم، وهذا الحفل هو للسلام والتضامن والحب، وأن فريق (سلام) يضم الشباب الواعد بإيمان جامع لمستقبل جميل ..

 

سيرياهوم نيوز/5-الوحدة
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أربعة من أعلام الشعر العربي ضمن موسوعة الشعر الحديث

2019-08-13 محمد خالد الخضر أربعة من أعلام الشعر العربي الراحلين ينتمون لتجارب متباينة في الشعر الفصيح والمحكي وضمن أسلوبي الشطرين والتفعيلة صدر لهم أربعة كتب ...