آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » نكهة القهوة المثالية

نكهة القهوة المثالية

اكتشف العلماء، أن البكتيريا لها دور مهم في إكساب القهوة نكهتها الرائعة من خلال مقاومتها للكائنات الحية الدقيقة الأخرى، منها بكتيريا النستق وبكتيريا العصية اللبنية، أقوى نكهة للقهوة، بحسب صحيفة “ديلي ميل”. ومن الشيق أن هذه البكتريا نفسها تحول الملفوف إلى مخلل ملفوف وتحفز تخمير العجينة. وتتكاثر البكتريا في حبوب البن أثناء عملية التخمير، فعادة ما تترك القهوة لمدة تصل إلى 24 ساعة لتحسين نكهة مشروب القهوة النهائي.

وقال أحد مؤلفي الدراسة، د. لوك دو فويست، من جامعة فريجي في العاصمة البلجيكية بروكسل: إن فنجان القهوة هو المنتج النهائي لسلسلة معقدة من العمليات، وهي الزراعة ومعالجة ما بعد الحصاد والتحميص ومن ثم تحويلها إلى مشروب. ويوجد عدة أنواع من معالجة البن بعض الحصاد أهمها، المعالجة الرطبة والجافة، فخلال مرحلة المعالجة الرطبة يتم التخمر أي في هذه المرحلة تتكاثر البكتيريا.
وأشار الخبير أنه من الصعب استنباط علاقة سببية بين البكتيريا والمركبات المتطايرة في حبوب البن، أي تلك المركبات التي تسهم في إكساب القهوة رائحتها، إذ أن العديد من هذه المركبات قد تكون ناتجة عن عملية الأيض البكتيرية في الحبوب، أو من مصدر كيميائي، لكننا وجدنا تأثير التجمعات البكتيرية بالفعل، منها بكتيريا حمض اللاكتيك. بالخلاصة، جاء العلماء إلى أنه يمكن تحضير القهوة المثالية باستخدام الماء الساخن (70 درجة مئوية) وليس المغلي، كي لا تحترق حبوب البن.

سيرياهوم نيوز/5-البعث
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المولودون مبكراً يعانون إيجاد شريك حياتهم!

15-07-2019  كشفت دراسة بريطانية حديثة، أنّ الأشخاص الذين يولدون قبل الأوان قد يكونون غير محظوظين في الحب، لأنهم أكثر عُرضة لخطر صعوبات التعلم ومشكلات الصحة ...