آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » دلفين “ثكلى”

دلفين “ثكلى”

أثارت أنثى دلفين، حالة من الإعجاب والتأثر، مؤخرا، بعدما واصلت حمل مولودها على الظهر، طيلة ثلاثة أيام، على الرغم من نفوقه في سواحل نيوزيلندا. وتعيد هذه الحادثة إلى الذاكرة ما قامت به أنثى من الحوت القاتل “الأوركا” قبل ستة أشهر حين ظلت تحمل ابنها النافق طيلة أسابيع، وحظي الكائن البحري، وقتها، بتعاطف عالمي واسع. ورجحت الوزارة المكلفة بحماية الطبيعة والبيئة في نيوزيلندا، أن تكون أنثى الدلفين هي الأم، بالنظر إلى إظهارها جانبا كبيرا من سلوك الأمومة وهذا الأمر مألوف وسط الثدييات البحرية.

وبحسب الهيئة البيئية في نيوزيلندا فإن أنثى الدلفين “الثكلى” التي لم تتخل عن ابنها بسرعة تنتمي إلى نوع يعرف بدلافين “الأنف القاروري”. ودعت السلطات كافة القوارب إلى الابتعاد عن الدلافين في الساحل، وأوضحت أن أنثى الدلفين تكابد حزنا كبيرا بسبب خسارة الابن، وبالتالي، فإنها في حاجة إلى مكان فسيح لتتحرك فيه.

وبما أن المولود النافق يسقط من أمه، بين الفينة والأخرى، تضطر أنثى الدلفين إلى الإبطاء من حركتها، مما يؤدي إلى تخلفها عن المجموعات.

 

سيرياهوم نيوز/5-البعث
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المولودون مبكراً يعانون إيجاد شريك حياتهم!

15-07-2019  كشفت دراسة بريطانية حديثة، أنّ الأشخاص الذين يولدون قبل الأوان قد يكونون غير محظوظين في الحب، لأنهم أكثر عُرضة لخطر صعوبات التعلم ومشكلات الصحة ...