آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » اليوم الكلاسيكو الكبير بين البرشا والريال

اليوم الكلاسيكو الكبير بين البرشا والريال

| محمود قرقورا

 06-02-2019

تتجه أنظار متابعي المستديرة في العالم قاطبة نحو ملعب كامب نو بداية من العاشرة مساء اليوم حيث اللقاء الناري بين برشلونة وريال مدريد برسم ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ولا خلاف أن هذه المباراة أتت بتوقيت لا يفضله الاتحاد الإسباني، إذ كانت الأمنيات أن يتقابل الفريقان في النهائي.
في الملاعب الإنكليزية فقد ليفربول نقطتين ثمينتين في صراعه على اللقب عندما تعادل مع مضيفه ويستهام في وقت متأخر يوم الإثنين بهدف لمثله، وكان ممكناً مشاهدة السيناريو الأسوأ لأن ليفربول أخذ الأسبقية من تسلل مكشوف ولكن النادي المستضيف استحق نقطة التعادل بعد قيامه بجملة من الهجمات الخطرة التي أرهقت دفاع وحارس ليفربول وخصوصاً في الشوط الأول.
في الدوري الإسباني اختتمت أمس الأول مباريات المرحلة الثانية والعشرين بلقاء فاليكانو مع ضيفه ليغانيس الذي خرج فائزاً بهدفين لهدف رافعاً رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث عشر، وفي الدوري الإيطالي أسدلت الستارة مساء الإثنين على مباريات المرحلة الثانية والعشرين ففاز لازيو بأرض فروسينوني بهدف، وأتلانتا على مضيفه كالياري بالنتيجة ذاتها فرفع الفائزان رصيديهما إلى 35 نقطة في المركزين الخامس والسابع وبينهما روما في الرصيد ذاته والفارق بين الأندية الثلاثة هو الأهداف، مع العلم أن ميلان يسبقهما بنقطة والإنتر بخمس نقاط مقابل 51 نقطة لنابولي ثاني الترتيب والريادة ليوفنتوس بـ60 نقطة مع ميزة أنه النادي الوحيد الذي لم يهزم في الدوريات الأوروبية الكبرى.
واليوم تتواصل مباريات دور الستة عشر لمسابقة كأس ألمانيا وفي أبرز المباريات يلعب هيرتا برلين مع البايرن بداية من العاشرة إلا ربعاً وكان البافاري خسر في ذهاب الدوري أمام هيرتا برلين صفر/2 ليكون أحد أربعة أندية هزمت البايرن في الدوري، وفي أبرز مباريات أمس لعب في وقت متأخر دورتموند مع بريمن.
في السطور التالية سنتناول الدوري الإنكليزي وكلاسيكو العالم.

سخونة إنكليزية

الفوز الذي حققه مانشستر سيتي على آرسنال يوم الأحد بثلاثة أهداف لهدف وضع ليفربول تحت الضغط، وحدث ذلك بأرض الملعب عندما تعادل ليفربول مع مضيفه ويستهام 1/1 ليرفع الريدز رصيده إلى 62 نقطة بأعلى اللائحة مقابل 59 لحامل اللقب مانشستر سيتي و57 لتوتنهام الذي فاز على نيوكاسل في افتتاح المرحلة بهدف.
اليوم تقام مباراة مبكرة من المرحلة السابعة والعشرين وتجمع إيفرتون مع ضيفه مانشستر سيتي بداية من التاسعة وخمس وأربعين دقيقة، وكان السيتي فاز ذهاباً 3/1 وسبب تقديم المباراة خوض السيتي المباراة النهائية لكأس الرابطة يوم 24 الجاري، ونقاط المباراة مهمة جداً لأن فوز السيتي ينقله إلى الصدارة بفارق الأهداف ويزيد محنة إيفرتون الذي يتوقع منه أفضل من مركزه التاسع وهو على بعد تسع نقاط من مواقع الخطر.
وبالعودة إلى مباراة ليفربول مساء الإثنين نجد أنه افتقر للفاعلية ولم يكن يستحق أكثر من النقطة خلافاً لصاحب الأرض الذي قدم خدمة جليلة للسيتي وتوتنهام.

سحر مرتقب

لا خلاف أن لقاء برشلونة وريال مدريد يفرض نفسه اللقاء الأقوى على وجه الكرة الأرضية خلال سنوات الألفية الثالثة وتحدياً منذ بزوغ نجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي دخل إلى كل بيت، ولذلك فإن خبر مشاركة ميسي من عدمها كان الحدث الأبرز لوسائل الإعلام منذ الإصابة الطفيفة التي لحقت بالبرغوث أمام فالنسيا يوم السبت الفائت في التعادل بهدفين لهدفين، والكلاسيكو ارتبط باسم ميسي الذي اعتلى قائمة هدافيه بستة وعشرين هدفاً، ولكن شباك الميرنغي استعصت على ميسي في مسابقة الكأس، وهذا أحد الرهانات في لقاءي الذهاب والإياب لهذه النسخة، إذ توزعت أهدافه الستة والعشرون وفق التالي:
18 هدفاً في الدوري وستة أهداف في كأس السوبر وهدفان في دوري الأبطال، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على صعيد الدوري شهدت فوزاً كاسحاً لبرشلونة بغياب ميسي بخمسة أهداف لهدف وكان رجل تلك المباراة الأول الأورغواياني سواريز الذي سجل الهاتريك.
الفريقان تقابلاً في مسابقة الكأس 33 مرة ففاز الملكي بـ12 مباراة مقابل 14 لبرشلونة وسبعة تعادلات، بينما اللقاءات الإجمالية في البطولات الرسمية بلغت 238 حملت 95 فوزاً للملكي مقابل 93 للبلوغرانا وانقادت 50 مباراة لأنصاف الحلول.
إذا كان برشلونة ينتظر التأشيرة الطبية لمشاركة ميسي فإن إيسكو جوهرة وسط ريال مدريد يبدو خارج حسابات المدرب سولاري بدليل قلة مشاركاته هذا الموسم بعد خضوعه لعمل جراحي.
اللقاء لن يشهد منطقياً نتيجة مباراة ذهاب الدوري وستكون الأمور معلقة لمباراة الرد، مع التأكيد أن ريال مدريد آخر فريق حرم برشلونة من الكأس في نهائي 2014 يوم سجل غاريث بيل هدفاً إعجازياً.
المباراة الثانية لذهاب نصف النهائي تقام غداً عند العاشرة بين بيتيس وفالنسيا وكان الفريقان تعادلا في ذهاب الدوري صفر/صفر على أرضية ملعب الميستايا.

(سيرياهو نيوز-الوطن)3

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باريس سان جيرمان يضمن لقب الدوري الفرنسي بفوزه على موناكو

ضمن باريس سان جيرمان تتويجه رسميا بلقب الدوري الفرنسي بالفوز على ضيفه موناكو 3-1 اليوم على ملعب حديقة الأمراء ضمن منافسات الجولة 33 من المسابقة. ...