آخر الأخبار
الرئيسية » كتاب الاسبوع » صدور المجلد الرابع لموسوعة الآثار في سورية

صدور المجلد الرابع لموسوعة الآثار في سورية

    
ميس العاني

أصدرت هيئة الموسوعة العربية المجلد الرابع من موسوعة الآثار في سورية ويتضمن الأبحاث الآثارية بدءا من حرف التاء إلى حرف الجيم.

وقال د. محمود حمود مدير عام الآثار والمتاحف: يتضمن المجلد الرابع العناوين والأبحاث الخاصة بالآثار وفق المنهجية المعهودة المتبعة في الموسوعات المتخصصة.

ووفقا لحمود فإن المجلد يشتمل أيضا على أبحاث عن مواقع أثرية وشخصيات عملت في مجال التنقيب والبحث الأثري ومعلومات عن مبان ومواقع تعود لعصور ما قبل التاريخ وحتى العصور الحديثة مرفقة بوسائل توضيحية ومخططات وصور للمباني الأثرية واللقى وغير ذلك إضافة إلى خريطة للمواقع الأثرية وتوضعها في كل مكان ولاسيما في مواقع في سورية ولبنان وفلسطين والأردن والعراق.

وبيّن حمود أن هذا الجزء يأتي ضمن سياق عمل الموسوعة التي تهدف للتعريف بمواقعنا الأثرية وحضارتنا الموغلة في القدم وتعريف القراء العرب فيها ورفع الوعي بقيمة المواقع الأثرية والتراث الأثري السوري.

ويشارك في إعداد أبحاث الموسوعة الكثير من الأكاديميين والباحثين المتخصصين من المديرية العامة للآثار والمتاحف والجامعات السورية والعربية ويرفدهم طاقم فني وإداري من هيئة الموسوعة العربية بإشراف مديرها د. محمود السيد.

سيرياهوم نيوز /٥- البعث

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رواية «وتتـرنح الأرض»

علم عبد اللطيف:  في باكورتها الروائية «وتترنح الأرض» (دار التكوين- دمشق) تسعى دعد ديب إلى تقديم شخوصها وحدثها بطريقة غير تقليدية، فتلجأ إلى لعبة الضمير ...