آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » تصويب وتحديث قاعدة بيانات القطاع الزراعي

تصويب وتحديث قاعدة بيانات القطاع الزراعي

ميساء رزق

14 شــــــباط 2019

تطلق مديرية زراعة اللاذقية حملة تصويب وتحديث قاعدة بيانات القطاع الزراعي في المحافظة الأسبوع المقبل، وأكد المهندس منذر خيربك مدير الزراعة خلال لقائه رؤساء الوحدات الإرشادية في مناطق المحافظة الأربع على أهمية هذه الحملة حيث سيتم اعتماد قاعدة بياناتها كأساس للعديد من أشكال الدعم الحكومي التي يمكن أن يتم تقديمها مستقبلاً بالإضافة إلى استخدامها في الإعداد للخطط والمشاريع التنموية للقطاع الزراعي مما يصب في مصلحة تنمية وتطوير القطاع الزراعي وتعود بالفائدة على المزارعين.
وتم خلال اللقاء وضع الأسس وتوضيح كافة النقاط التي تضمن انطلاقة سليمة للحملة الشاملة لتصويب وتحديث قاعدة بيانات القطاع الزراعي وتشمل هذه البيانات معلومات حول تفاصيل الحيازات الزراعية للأسر الزراعية بالإضافة إلى كل ما يتعلق بالبيانات التي تخص الشهداء والجرحى والمفقودين . هذا ووجه م.خيربك إلى ضرورة توخّي الدقة في نقل المعلومات و البيانات المسجلة ، و أهمية شرح وتوضيح هذه العملية للمزارعين و الغاية منها و ما يمكن أن تحققه من فائدة لهم مستقبلاً .
جدير بالذكر أن الحملة ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل وسيتم رفدها بكافة أشكال الدعم اللوجستي اللازم و منها تخصيص ٢٥ سيارة للعمل ضمن الحملة توزع على محاور العمل من قبل رؤساء دوائر المناطق ويشارك فيها أكثر من ٢٠٠ مهندس من الوحدات الإرشادية الذين سيقومون بزيارات للمزارعين لجمع وتحديث المعلومات اللازمة ، علماً أن مدة الحملة تستمر ٤٥يوماً.

سيرياهوم نيوز/٥- الوحدة

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معمل العصائر قيد الإنجاز في اللاذقية.. واقتراح بإلزام مستوردي الفواكه الاستوائية بتصدير الحمضيات

| اللاذقية – عبير سمير محمود   14-02-2019 أكد مدير زراعة اللاذقية منذر خيربك لـ«الوطن»، الانتهاء من دراسة إنشاء معمل للعصائر في المحافظة، بعد تعديل ...