آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » غداً في طرطوس.. افتتاح الدورة التحكيمية الثالثة عشر لإعداد المحكم السوري الاول

غداً في طرطوس.. افتتاح الدورة التحكيمية الثالثة عشر لإعداد المحكم السوري الاول

سيرياهوم نيوز: ربى خليل 
“التحكيم المؤسساتي رافعة الاستثمار لإعادة الاعمار” عنوان الدورة التحكيمية الثالثة عشرة التي تقام لإعداد المحكم السوري الأول ..  يقيمها مركز أرادوس للتحكيم باسم محكمون محترفون برعاية فرع طرطوس لحزب البعث وذلك يوم الخميس الحادي والعشرين من الجاري في منتجع جوناداطرطوس- بورتو سابقاً-ولمدة ثلاثة أيام متتالية .
المحامي حيدر سلامة المدير العام -رئيس مجلس الادارة اشار الى اهمية مثل هذه الدورات مؤكدا ان التحكيم يشكل البيئة القانونية الامنة لعمل كافة الشركات الاستثمارية والعقارية والقانونية العامة والخاصة .. واضاف : للتحكيم دور اساسي في حل المنازعات في مرحلة إعادة الاعمار ويشكل البيئة القانونية الامنة لعمل كافة الشركات في المرحلة المقبلة و لأهمية اكتساب الخبرات التحكيمية لكافة القطاعات العامة والخاصة.
يحاضر في الدورة كوكبة من خيرة الكوادر السورية .. وتتمحور محاور الدورة حول التحكيم المؤسساتي ودوره في رفع عجلة اعادة الاعمار باعتباره البيئة القانونية الامنة للاستثمار .. والمحور الثاني حول التحكيم المؤسساتي نظامه والياته مع تطبيق عملي تدريبي لبلوغ درجة الاحتراف.. والمحور الثالث حول تمكين التحكيم في العقود الهندسية وفتح آفاق جديدة للمهندس المحكم.. اما المحور الرابع فسيكون عن تطبيقات عملية حول اتفاق التحكيم وصياغة حكم التحكيم وتنفيذه.
ويهدف البرنامج الى تدريب المشاركين واعدادهم بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من ممارسة التحكيم وتقديم الخبرة والدفاع اللازم والمستندات المطلوبة وكيفية ادارة جلسات التحكيم المؤسساتي واكتساب المشاركين مهارات كتابة حكم التحكيم وأصول تنفيذه.. ورفع مستوى كفاءة المشاركين نحو تحقيق اهدافهم الوظيفية بالشكل الامثل.. وتنمية قدراتهم بما يخدم المواقع الوظيفية لدى المؤسسات العامة والخاصة والجهات التي يعملون بها متخذين من التحكيم المؤسساتي مركزاً يحصن كافة القضايا التي يشتغلون بها سواء كانت المهمة تقديم خبرة ام ممارسة التحكيم نظرا لاتقان فن الاجراءات.. وتطوير قدراتهم للتعامل مع استراتيجيات التحكيم في المرحلة المقبلة نظرا لضخامة القضايا التي ستنتج عن إعادة الاعمار باستخدام منهج التعلم التطبيقي بما يساهم في حل المشكلات التي تواجههم في سوق العمل.
يشرف على الدورة المستشار عفيف ناصيف عضو المحكمة الدستورية العليا في سورية .. ويحق لمن يرغب ان يشارك فيها من قضاة ومحامين ومهندسين واساتذة جامعات وخبراء ورجال أعمال ومقاولين ومكاتب عقارية وموظفي الدوائر القانونية والمالية والعقارية ومقيمين عقاريين ومصارف وتأمين وكافة الفعاليات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية برسوم رمزية .
يذكر ان المشارك يحصل في نهاية الدورة على شهادتي حضور دورة باللغتين العربية والانكليزية صادرتين عن مركز ارادوس للتحكيم تخولان المشترك بالتسجيل في عضوية المركز .
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إزدحام على الأفران بحلب والمطالبة بزيادة مخصصات الدقيق

حلب: فؤاد العجيلي : تشهد الأفران العامة والخاصة بحلب إزدحاماً ملحوظاً على منافذ البيع في تلك الأفران لم تشهده من قبل .وذكرت مصادر مطلعة أن ...