آخر الأخبار
الرئيسية » المواطن والمسؤول » عامان والمعاناة مازالت قائمة…. أهالي حي البالوعة بطرطوس يشكون والبلدية ترد

عامان والمعاناة مازالت قائمة…. أهالي حي البالوعة بطرطوس يشكون والبلدية ترد

سيرياهوم نيوز: ربى خليل

منذ عامين وبعد تنفيذ شبكة الصرف الصحي وأهالي حي البالوعة في مدينة طرطوس يعانون من عدم استكمال مشروع تزفيت وتعبيد شوارع الحي .. ففي شكواهم التي سبق ونشرناها في موقعنا أكدوا لنا أن استكمال المشروع كان ملحوظاً بالموازنة الخاصة به وأن التأخر في تعبيد باقي الشوارع أدى إلى بعض الأعطال في مشروع الصرف الصحي إضافة إلى أعطال في أعمدة الإنارة رغم أن شركة كهرباء طرطوس قامت بمد شبكة جديدة ثم قامت بسحب خط الإنارة الخاص بالبلدية ولم تعده مجدداً

محافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى طلب من مجلس مدينة طرطوس  الرد على الشكوى والمعالجة وقد أجاب القاضي محمد الزين رئيس المجلس  بالكتاب رقم 749/ص.ش.خ تاريخ 11/2/2019 الذي جاء فيه بأنه تم إجراء وتنفيذ أعمال اكساء زفتي في حي الرامة والبالوعة تعهد الشركة العامة للطرق والجسور وفق العقد /87/ لعام 2017 وشمل الإكساء جميع الشوارع والتفرعات باستثناء الحاررة الشرقية في الحي حيث لم نتمكن من إكسائها لعدم تنفيذ الصرف الصحي ..

وأضاف القاضي زين في كتابه أنه وخلال عام 2018 قامت الشركة العامة للصرف الصحي بطرطوس بتنفيذ أعمال صرف صحي وتخديم الحي الشرقي وقامت المدينة بإعادة تسوية الطرقات وفرش بقايا وردميات وبحص مكسر ونظراً لعدم وجود مشاريع إكساء خلال عام 2018 فإنه لم يتم تنفيذ أية أعمال زفتية في الموقع المحدد ..

وأضاف: بالنسبة لنزع خط الإنارة الخاص بالمدينة فقت تم مراسلة الشركة العامة لكهرباء طرطوس لإعادة الخطوط المنزوعة وعدم اتخاذ أي إجراء دون إعلام المدينة وإن ورشات المدينة تقوم بشكل دوري بإصلاح أعطال الإنارة في الحي.

أخيراً….

نأمل من مجلس المدينة والجهات ذات العلاقة متابعة موضوع تخديم حي البالوعة ونتمنى أن يكون ذلك بأقرب وقت ممكن لإنهاء معاناة أهالي الحي .

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ســــنجوان.. حـــين يصبــح المطــــر نقمــــة

12-3-2019 أميرة منصور كشفت الأمطار الكثير من العيوب في التمديدات رغم أن كمية الأمطار التي هطلت هذا العام على غير ما اعتدنا عليه في الأعوام ...