آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » (التحالف الأمريكي) يعتدي بقنابل الفوسفور الأبيض على منطقة الباغوز واستشهاد عدد من المدنيين أغلبهم نساء وأطفال

(التحالف الأمريكي) يعتدي بقنابل الفوسفور الأبيض على منطقة الباغوز واستشهاد عدد من المدنيين أغلبهم نساء وأطفال

2019-03-07

جدد طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن خارج مجلس الأمن اعتداءه على المدنيين في ريف دير الزور الشرقي وارتقى عدد منهم جراء قصفه مساء اليوم بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا تجمعات الأهالي في محيط قرية الباغوز.

وذكرت مصادر محلية في دير الزور لمراسل سانا أن طيران التحالف الأمريكي قصف مجددا بالفوسفور الأبيض تجمعات للمدنيين في محيط قرية الباغوز قرب الحدود السورية العراقية ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء أغلبيتهم من النساء والأطفال وجرح آخرين.

واستشهد الأحد الماضي عدد من المدنيين أغلبيتهم من النساء والأطفال جراء قصف طيران “التحالف” بقنابل الفوسفور الأبيض تجمعات الأهالي في منطقة مزارع الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

ومنذ إنشائه من قبل واشنطن في آب عام 2014 خارج إطار الأمم المتحدة اعتدى طيران “التحالف الدولي” مئات المرات على القرى والمدن والبلدات في دير الزور والرقة والحسكة وأريافها واستخدم في الكثير من غاراته العدوانية الفوسفور الأبيض والقنابل العنقودية المحرمة دوليا ما أدى إلى استشهاد آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء إضافة إلى تدمير الجسور على نهر الفرات والمنازل والممتلكات والبنى التحتية والمرافق الحيوية فيها.

(سيرياهوم نيوز-سانا)3
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدريبات للجيش في محيط «التنف».. واستشهاد 4 مدنيين في الصوانة … دمشق وموسكو تحملان واشنطن مسؤولية وفيات الأطفال في «الركبان»

الأحد, 17-03-2019 مع مواصلة قوات الاحتلال الأميركي عبر مجموعاتها الإرهابية احتجاز المواطنين السوريين في «مخيم الركبان» حملّت دمشق وموسكو، أمس، واشنطن المسؤولية عن الوفيات بين ...