آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » واشنطن بوست: ترامب يتستر على جرائم ابن سلمان

واشنطن بوست: ترامب يتستر على جرائم ابن سلمان

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتستر على جرائم ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان وخصوصاً فيما يتعلق بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي”.

ودعت الصحيفة في افتتاحية لها الكونغرس الأمريكي إلى ممارسة مزيد من الضغوط على إدارة ترامب بخصوص هذه الجرائم مشيرة إلى أن الغضب من حماسة إدارة ترامب للتغطية على ابن سلمان الذي حملته وكالة الاستخبارات المركزية مسؤولية قتل خاشقجي له ما يبرره لأن الرئيس ترامب على ما يبدو يتحدى سلطة الكونغرس بموجب قانون (غلوبال ماغنينتسكي) الذي ينص على التحرك الأمريكي في حالات الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان.

وقام مشرعون جمهوريون وديمقراطيون بتفعيل بند في قانون غلوبال ماغنينتسكي لحقوق الإنسان في تشرين الأول الماضي وأمهلوا الإدارة 120 يوما حتى الثامن من شباط الماضي لتقديم تقرير حول من المسؤول عن مقتل خاشقجي وما إذا كانت الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على المسؤول أو المسؤولين عن ذلك.

وقالت الصحيفة: “هل سيستخدم مجلس الشيوخ سلطته بموجب القانون ويمنع ابن سلمان الإفلات من العقاب والمساءلة بجريمة القتل الرهيبة التي تعرض لها خاشقجي خصوصاً أن العدالة المطلوبة ليست في هذه الجريمة وحسب وإنما في سلوكه المتهور الذي تجسد أيضاً بقصف المدنيين في اليمن إضافة إلى سجن وتعذيب عدد من الناشطات السعوديات”.

وطالب أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس الشيوخ الأميركي أمس الأول ترامب باتخاذ إجراءات ضد النظام السعودي بسبب تورطه في جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول قبل أكثر من خمسة أشهر.

(سيرياهوم نيوز-واشنطن بوست-سانا)3

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحف مصرية: رئيس تحرير شهير لصحيفة حكومية سابق عن المصريين: شعب منبطح! الإرهاب الأبيض.. إذا ذكر البخاري تحسس مسدسك! باحث أمريكي يفسر لغز اختفاء أنوف تماثيل الفراعنة.. مفتي الجمهورية: نشر أسرار العلاقات الزوجية على مواقع التواصل كارثة.. ديمقراطية السماء! صلاح يرفض هدية ماني!

محمود القيعي: تصدرت كلمة السيسي في ملتقى الشباب العربي الافريقي عناوين صحف الاثنين، واحتفى بها رؤساء التحرير – كالعادة – بالبنط الأحمر الفاقع لونها، ولكن ...