آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » وسائل التواصل الاجتماعي منصات إلكترونية عناصرها وأدواتها والتعامل معها ..في ندوة حوارية بمكتبة الاسد

وسائل التواصل الاجتماعي منصات إلكترونية عناصرها وأدواتها والتعامل معها ..في ندوة حوارية بمكتبة الاسد

دمشق:سيرياهوم نيوز
نظم اتحاد الصحفيين يوم الخميس ٢٠١٩/٣/٧م منتدى حواريا بعنوان “وسائل التواصل الاجتماعي منصات إلكترونية عناصرها وأدواتها والتعامل معها” وذلك في مكتبة الأسد بدمشق.
وركزت مداخلات المشاركين في المنتدى على أهمية مجاراة التطور العلمي في تكنولوجيا الاتصالات لمواجهة الحرب الإعلامية التي تسعى إلى تغيير نمط التفكير وذلك من خلال برامج إعلامية مخططة وقادرة على مواجهة هذه الحرب.
وفي مداخلة له أكد رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور خطورة الإعلام الرقمي في الحروب المعاصرة لافتاً إلى أهمية تنظيم عمل هذا الإعلام ضمن خطة التصدي للحرب الشرسة المعلنة ضد سورية بكل الوسائل.
واستعرض مدير المركز الدولي للإعلان والدراسات رفيق نصر الله استخدامات الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في الحرب الناعمة لخلق شكل جديد من الحروب من خلال محو الذاكرة وإلغاء القناعات والهويات والانتماءات عبر أدوات جاذبة خادعة قادرة على غزو الفكر والتاثير على المشاعر.
ولفت نصر الله إلى أن تحقيق النصر العسكري يحتاج إلى تظهيره إعلامياً بشكل واضح لافتاً إلى ضرورة تتبع مراحل تطور الإعلام وفهم أسبابه لمواجهة الإعلام الغربي المعادي وإنتاج حالة جديدة قادرة على المواجهة تخاطب الرأي العام العالمي.
بدوره ركز الكاتب السياسي تحسين الحلبي على دور الكيان الصهيوني في هذه الحرب حيث وجد فرصته مع بدء الأحداث في سورية عام 2011 بهدف إضعافها كدولة والنيل من وحدة وتماسك شعبها حيث كرست لهذا الهدف إمكانيات كبيرة على المستوى المادي والبشري والعسكري.
ونبه الإعلامي اللبناني حسين مرتضى مدير مكتب قناة العالم في دمشق إلى محتوى ومضمون ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في ظل الحرب الاقتصادية التي تشن على سورية لزعزعة الاستقرار وإثارة البلبلة داعياً الشباب السوري إلى مواجهة هذه الحملات بتيقظ ووعي من خلال ضخ المعلومات الصحيحة بسرعة ومنطقية.
بدوره أشار المهندس دياب الحمد رئيس قسم الأدلة الرقمية بفرع مكافحة جرائم المعلوماتية إلى تقنيات العمل والمتابعة لوسائل التواصل الاجتماعي عبر معرفة مكان إدارة الصفحات ومضمون ما تبثه لضمان عدم الوقوع في فخ الاختراق وانتحال الشخصيات.
(سيرياهوم نيوز-اتحاد الصحفيين)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية العاطفية للأطفال.. حاجة منفصلة عن التوجيه والتعليـم

18-05-2019  لمى علي حساسية التعامل مع الأطفال تفرض على الأهل الحذر في اختيار أساليب التربية المناسبة لهم والتفضيل بينها، والسعي لأن يكوّن أولادهم شخصيات متزنة ...