آخر الأخبار
الرئيسية » الأدب و الفن » صفوان بهلوان:أعجوبة في قوة صوته وسحره وعذوبته

صفوان بهلوان:أعجوبة في قوة صوته وسحره وعذوبته

كتب:د.علي القيم
اتابع عن قرب منذ بداية ثمانينات القرن الماضي تجربه الموسيقار السوري الكبيررفيق العمر  الصديق صفوان بهلوان..واقولها بصدق ان هذا الفنان اعجوبة في قوة صوته وطلاوته وسحره..
  صوته منذ بداياته عندما تعرف عليه موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب وحتى اليوم مازال بقوته ونضارته وعذوبته..صوته الخارق مازال يملأ القلب حلاوة..فيه شجن ولوعة وحرقة..كل ذره فيه تطرب وتشجي..لايكاد يستريح من أهة حتى تأتيك أهة اخرى..وكأن صوته دخل في دمنا..يتعلق بأعصابنا..وما ينفك عنا أبدا..
  صوته قوي الاهتزاز..صفوان اذا غنى احس الناس برائحه الورد والياسمين ..يختلط عبقها وينتشر اريجها في ارجاء المكان  مهما اتسع.
  صفوان بهلوان نفتخر به لأننا نرى به الشمس التي تكسف النحوم..والبدر الذي يملأ السماء ضياء…وهو كلما تقدمت به السن ازداد حسه رهافة..وعظم في نفسه موقع فنه..
   لقد غنى ولحن وعزف ابداعات لاحصر لها..وابدع في كل فنون الغناء المعروفه .. الموال والليالي والموشح والدور والقصيدة والطقطوقه. وقام بتلحين الاعمال الكبار  ألف القصيد السيمفوني والسيمفونية والاوبريت الغنائي..
انه الموسيقار الذي ترفع له القبعات ..لانه يعرف جيدا كيف “تغازل السمكه الصنارة ” وكيف يحيي “جبهة المجد “.. وكيف يبحر ضد العاصفة في”الربان والعاصفة”..ويبدع لاوغاريت سيمفونيتها الخالدة..
(سيرياهوم نيوز-صفحة الكاتب12-3-2019)
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يفضّل المساحات الإنسانية المغلفة بالكوميديامعن عبد الحق: البحث عن المختلف والجديد هو غايتي

16-03-2019   ميسون شباني: انتهى الفنان معن عبد الحق مؤخراً من تصوير دوره في مسلسل «ناس من ورق» تأليف أسامة كوكش وإخراج وائل رمضان ،وهو من ...