آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار البحرية » مئــــة مليون إعانة للنظافة في جـزيــرة أرواد

مئــــة مليون إعانة للنظافة في جـزيــرة أرواد

تعاني بلدة أرواد من تراكم للقمامة من كافة جهاتها ولا سيما من الجهة الشرقية أو الغربية أو بين الأزقة، هذه الأوساخ المتراكمة لا تعكس المكانة السياحية والجمالية للجزيرة بل تشكل تشوهاً لجزيرة من المفترض أن تكون وجهة سياحية وحضارية.
مدير إدارة النفايات الصلبة في محافظة طرطوس المهندس وسام عيسى أكد أن محافظة طرطوس قدمت منحة لبلدة أرواد لتحسين واقع النظافة فيها بقيمة /100/ مليون ليرة، وتم تشكيل لجنة لمتابعة صرف الإعانة مؤلفة من كافة الجهات المعنية.
وأشار إلى أن الإعانة تتألف من مجموعة من البنود التي تضمن تأمين كافة المستلزمات لتحسين واقع النظافة في الجزيرة، وتشمل إعلان مناقصة لتأمين حاويات بلاستيكية وسلل مهملات معلقة للأزقة وعربات جر وفق نماذج معتمدة من وزارة السياحة. كما تأمين آليات (بوبكات حديد) من قبل وزارة الإدارة المحلية وهو حالياً موجود بالبلدة، كما تتضمن البنود إعداد دراسة والبدء بتأهيل وإصلاح شبكات غسيل الشوارع من قبل مؤسسة مياه طرطوس، إضافة إلى صيانة قاربين لنقل القمامة ليتم تأهيل مكب قمامة أرواد بعد أن يتم الانتهاء من صيانة القوارب مباشرة.
وأضاف: يتم إعداد إضبارة إنشاء محطة ترحيل قمامة لأرواد وهي واردة ضمن خطة الدائرة لهذا العام، وسيكون ضمنها هنكار لفرز القمامة وتجميعها وترحيلها، كما ستشمل الإعانة /3/ دراجات ثلاثية الدواليب لنقل القمامة في الجزيرة ضمن الأزقة الضيقة وهي ذات طراز حديث.
وعن وضع القمامة المتراكم في الجهة الغربية بكميات كبيرة، أشار عيسى إلى ضرورة استئجار آليات لتنظيف كورنيش الجزيرة والتعاقد مع عمال موسميين قبل بدء الموسم السياحي على اعتبار أن عدد العمال الحالي للبلدة غير كاف، لافتاً إلى أن اللجنة تعقد اجتماعاتها الدورية لتنفيذ ومتابعة بنود خطة الاستفادة من الإعانة.

(سيرياهوم نيوز-الثورة)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقومات النجاح متوفرة لإنشاء مدينة صناعية بحرية… الدراسات الفنية والاقتصادية موجودة والخبرات جاهزة

*محمد زكريا لاشك أن استعادة السلطة البحرية الممثلة بالمديرية العامة للموانئ تسجيل أكثر من 20 سفينة تحت لواء العلم السوري أمر إيجابي بالرغم من اعتبار ...