آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » مجلس النواب الأردني يوصي بطرد سفير الكيان الإسرائيلي من عمان

مجلس النواب الأردني يوصي بطرد سفير الكيان الإسرائيلي من عمان

2019-03-18

أوصى مجلس النواب الأردني في ختام جلسته الطارئة التي عقدت اليوم لبحث تداعيات اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى بسحب السفير الأردني من تل أبيب وطرد سفير كيان الاحتلال من عمان.

وأكد المجلس بحسب ما نقلت وسائل إعلام أردنية أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وأنه سيقوم بمخاطبة كل البرلمانات العربية والإسلامية والدولية ووضعها في صورة ما يجري في القدس من اعتداءات على المقدسات ومحاسبة الكيان الإسرائيلي على أفعاله ورفض التطبيع مع هذه الكيان.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت أمس إعادة إغلاق مصلى باب الرحمة الذي نجح الفلسطينيون أواخر الشهر الماضي في فتحه وذلك بعد 16 عاماً من إغلاقه على يد قوات الاحتلال التي تصعد من سياستها العدوانية ضد الفلسطينيين فى المسجد الأقصى المبارك من خلال حملات الاقتحام والاعتقال والأبعاد عن المسجد في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وطلب المجلس من الحكومة وضعه بصورة المعلومات المتداولة حول ما يسمى بـ (صفقة القرن) وبذل الجهود على الصعيدين الدولي والعربي لمواجهة التقسيم الزماني والمكاني الذي تخطط سلطات الاحتلال في القدس المحتلة ومخاطبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية للتحرك الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قادري أمام مؤتمر العمل الدولي: العمال السوريون في الجولان المحتل يواجهون إرهابا ممنهجاً

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري مواصلة معالجة آثار الحرب الإرهابية على سورية ومفرزاتها السلبية على الشعب السوري والبنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية والموارد البشرية ...