آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » واشنطن بوست: نتائج الانتخابات التركية تمثل هزيمة كبرى لأردوغان

واشنطن بوست: نتائج الانتخابات التركية تمثل هزيمة كبرى لأردوغان

أكدت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن فوز المعارضة التركية بالانتخابات المحلية فى عدد من المدن الكبرى وبينها أنقرة وإسطنبول يمثل هزيمة كبرى لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ويسقط صورته أمام جمهوره.

ونقلت الصحيفة عن سولى أوزيل أستاذ العلاقات الدولية فى جامعة قادر هاس بإسطنبول قوله إن “خسارة حزب أردوغان في إسطنبول وأنقرة تشكل خسارة كبيرة من الناحية النفسية لأردوغان نفسه” موضحاً أن “هذه النتائج سيكون لها تداعيات على أردوغان أكثر من مجرد الرمزية حيث إن حزبه سيطر على المدينتين منذ عام 1994 وقدمتا له الكثير من الدعم على مدار السنوات الماضية وهذه الخسارة المزدوجة سيكون لها أثر معاكس”.

وأقر أردوغان بشكل مباشر بهزيمة حزبه العدالة والتنمية فى إسطنبول والعاصمة أنقرة وقال فى خطابه التقليدي إن “حزبه سيعالج مكامن ضعفه” التي ظهرت في الانتخابات البلدية مضيفاً في محاولة منه لرفع معنويات أنصاره “حتى إذا خسرنا رئاسة إسطنبول وأنقرة إلا أننا فزنا فى أقضية هذه المدن”.

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواصفـــــات الإمبرياليـــــــة في أمـــــريكا اللاتينيـــــة

عن: موندياليزاسيون11-4-2019ترجمة: حسن حسنتكشف ممارسة الإمبريالية للسلطة عن استراتيجية مشتركة، لكن أسبابها وأدواتها وأهدافها وارتباطاتها تتغير بتغير طبيعة السلطة الإمبريالية والبلد الذي تستهدفه. ولعل فنزويلا، ...