آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم » رد من رئيس جامعة طرطوس على افتتاحية رئيس التحرير

رد من رئيس جامعة طرطوس على افتتاحية رئيس التحرير

بتاريخ 16/3/2019 نشرنا افتتاحية بعنوان (توقفوا عن استفزازنا) بخصوص جامعة طرطوس وقد وردنا الردّ التالي من السيد رئيس الجامعة الدكتور عصام الدالي ننشره كما هو:

الأستاذ هيثم يحيى محمد

رئيس تحرير موقع سيرياهوم نيوز

إشارة إلى افتتاحية موقع سيرياهوم نيوز بتاريخ 16/3/2019 بعنوان (توقفوا عن استفزازنا) ..

وإننا إذ نشكر لكم اهتمامكم وغيرتكم على جامعة طرطوس يسرنا إعلامكم بالتالي:

أولاً: بالنسبة للأموال المستحقة على الجامعة لصالح شركة البناء والتعمير لقاء الأعمال التي أنجزتها في مبنى كلية الهندسة التقنية فقد تم صرف مبلغ /492/مليون ليرة سورية لصالح الشركة لقاء هذه الأعمال وهذا المبلغ يغطي كل الكشوف المستحقة للشركة اعتباراً من تاريخ 1/8/2018 ولغاية 31/12/2018 علماً أن هذا المبلغ تم تأمينه عبر إجراء ثلاث مناقلات في الميزانية الاستثمارية لجامعة طرطوس لعام 2018 والبالغة /900/مليون ليرة سورية ما يعني أننا قد دفعنا للشركة لقاء أعمالها نحو /55%/ من الميزانية الاستثمارية للجامعة خلال العام الماضي.

أما بالنسبة للعام الجاري فحتى تاريخه لم يتم تمويل اعتمادات الموازنة الاستثمارية في الجامعة من وزارة المالية.

ثانياً: بالنسبة لعدم تطرق مجلس الجامعة في اجتماعه الأخير بموضوع مشاريع الأبنية الجامعية ومشكلة عدم التمويل فقد تطرق المجلس عدة مرات لهذا الموضوع الذي نعتبره من أولوياتنا المطلقة وآخرها في الجلسة التي سبقت الاجتماع الأخير حيث جاء في محضرها حرفياً “بعد ذلك تحدث السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة عن اجتماعه الأسبوع الماضي مع لجنة التنمية البشرية في رئاسة مجلس الوزراء والتي تضم /9/ وزراء حيث تم عرض الخطة الاستثمارية لخمس سنوات لجامعة طرطوس بمبلغ /104/مليار ليرة سورية موجهاً الشكر للسادة رئيس وأعضاء اللجنة لتجاوبهم مع مطالب جامعة طرطوس من حيث توقيع عقود بناء الجامعة وتأمين المستلزمات والمخابر لها”.

وبالطبع هذا الحديث يتضمن موضوع تكاليف الأبنية الجامعية ومصادر تمويلها التي نأمل كما يأمل الجميع أن تتوفر بالكمية اللازمة وبأقصى سرعة ممكنة كي نحقق آمال مواطني المحافظة وطلبة العلم فيها.. لكننا –كما تعلم- محكومون بالموازنة العامة للدولة ومواردها وما يخصص لنا فيها.. آملين -عملاً بقواعد النشر- نشر هذا الرد في المكان وبالحجم المناسبين في موقعكم الأغر.

ولكم خالص الشكر والتقدير

رئيس جامعة طرطوس      

الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي

سيرياهوم نيوز/5

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس لجنة الدراسات العليا يعترف.. القرار ظالممُقرَّر يهدّد بفصل طلاب دراسات في «الطب البشري» في دمشق

08-04-2019  مرة بعد مرة تطبق بحق طلاب الدراسات العليا في كلية الطب البشري في جامعة دمشق قرارات تجعلهم يعودون إلى نقطة الصفر، أو قد يتوقف ...