آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في الدوري الكروي الممتازالجيش يواجه الكرامة… وتشرين لتعزيز صدارته من بوابة الحرفيين

في الدوري الكروي الممتازالجيش يواجه الكرامة… وتشرين لتعزيز صدارته من بوابة الحرفيين

11-04-2019 

إبراهيم النمر:

تستكمل اليوم منافسات الجولة الحادية والعشرين (الثامنة إياباً) من الدوري الممتاز لكرة القدم بلقاء وحيد يجمع حامل اللقب نادي الجيش الذي يستقبل نادي الكرامة في ملعب الجلاء في الرابعة عصراً. وتختتم الجولة منافساتها غداً الجمعة بخمسة لقاءات، ويطفو على السطح لقاء الديربي بين المجد والوحدة في ملعب الجلاء، ولقاء حطين مع الساحل في ملعب الباسل في اللاذقية، وفي حمص النواعير يحل ضيفاً على الوثبة، وفي ملعب الفيحاء الشرطة يستقبل جبلة، وفي ملعب السابع من نيسان الحرفيون يستضيف المتصدر تشرين.
النتيجة مهمة
نتيجة المباراة مهمة جداً بين الجيش والكرامة، وخاصة للجيش، هذا ما أكده لـ(تشرين) المقدم أيهم الباشا أن مباراة فريقه مع الكرامةهي مهمة جداً، وذلك من أجل البقاء على حظوظنا في المنافسة على صدارة الدوري، أما في حال تأثرنا في النتيجة سنخرج من المنافسة مبدئياً بانتظار نتائج الفرق الأخرى، ومن جهة ثانية النتيجة الإيجابية ستصب لمصلحة الفريق وستكون بمنزلة الحافز المعنوي الكبير قبل لقاء العودة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي مع الوحدات الأردني في السادس عشر من الشهر الجاري في الأردن في تمام الساعة السابعة مساء، مع العلم بأن لقاء الذهاب انتهى لمصلحة الجيش بهدف نظيف. بدوره الكرامة يعيش حالة غير مثالية بعد سلسلة من النتائج المتواضعة التي جعلت الفريق يحتل المركز التاسع بـ23 نقطة متساوياً مع الشرطة والساحل بالرصيد ذاته, ومن جهة أخرى المدرب الجديد حسان عباس الذي استلم المهمة خلفاً لعبد الناصر مكيس الذي قدم استقالته بعد التعادل مع المجد في الجولة الماضية في اختبار صعب لتحقيق نتيجة ترضي عشاق ومتابعي فريق الكرامة، ذهاباً تعادل الفريقان بهدفين لمثلهما.
ديربي دمشق
على طرفي نقيض المجد الثاني عشر بـ 18 نقطة، يريد النقاط الثلاث من أجل الهروب من شبح الهبوط، فمركزه غير مطمئن، ولاسيما أن الفارق بينه وبين جبلة نقطة واحدة فقط، ومن جهة أخرى الوحدة الرابع بـ37 نقطة يريدها للاقتراب أكثر من المنافسة على اللقب بعد أن اشتدت المنافسة بين فرق المربع الذهبي بعد دخول الاتحاد إليها، يتوقع للقاء أن يكون قوياً بين الطرفين والفائز ستكون نقاطه مضاعفة، ذهاباً فاز الوحدة بهدفين.
ديربي اللاذقية
حطين الثامن بـ25 نقطة قدم أداء مميزاً الأسبوع الفائت أمام الوحدة وأرغمه على التعادل بهدف لمثله، فالتعادل بالنسبة له بمنزلة الفوز وهذا سيعطيه حافزاً لتحقيق نتيجة إيجابية أمام جاره الساحل الحادي عشر بـ23 نقطة، الذي بدوره تعادل كذلك مع الشرطة سلباً، والمهم بالنسبة له هو تثبيت أقدامه بين الكبار في المحترفين ليس أكثر، ذهاباً تعادل الفريقان بهدف لهدف.
الحفاظ على المركز
الوثبة االسادس بـ27 نقطة يقدم جيداً لكن النهايات غير سعيدة، وهذا أثر كثيراً في ترتيبه، ربما القادة أفضل، وفي الوقت نفسه رافع خليل مدرب الوثبة يدرك صعوبة اللقاء مع النواعير الثامن الذي يشاركه الرصيد نفسه ولن يكون صيداً سهلاً، والنواعير بدوره يسعى لتحقيق نتيجة طيبة أمام فريق مميز يلعب في أرضه وبين جمهوره، ذهاباً تعادل الفريقان سلباً.
الفوز ولا شيء غيره
جبلة الثالث عشر وقبل الأخير بـ17 نقطة مهدد بالهبوط إذا ما حقق المطلوب في هذا اللقاء، وخسارته تعني الاقتراب من الحرفيين في المغادرة، ومدربه محمد خلف يسعى لتغيير الصورة وتحقيق الأفضل، أما الشرطة العاشر بـ23 نقطة المباراة بالنسبة له مهمة لكسب نقاطها كاملة والتقدم أكثر على اللائحة، ذهاباً فاز جبلة بهدفين لهدف. تشرين المتصدر بـ42 نقطة يسعى لتعزيز صدارته من بوابة الحرفيين الأخير بسبع نقاط، الذي ودع الدوري على الرغم من تقديمه الأداء الجيد، هذه هي كرة القدم، ذهاباً فاز تشرين بهدفين لهدف.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدممباراة مهمة للجيش أمام الوحدات الأردني فـي افتتـاح إيـاب المجموعة الأولى

16-04-2019  إبراهيم النمر: يحتضن اليوم الثلاثاء ملعب القويسمة لقاء العودة بين الوحدات الأردني والجيش السوري ضمن منافسات الجولة الرابعة (الأولى إياباً) في مسابقة كأس الاتحاد ...