آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » «قراءة في سبل مواجهة تحديات ما بعد الحرب»

«قراءة في سبل مواجهة تحديات ما بعد الحرب»

13-04-2019 

تعقد في رحاب جامعة البعث في حمص، بالتعاون مع المكتب الفرعي لاتحاد الكتّاب العرب ندوة بعنوان «قراءة في سبل مواجهة تحديات ما بعد الحرب» وذلك يومي الاثنين والثلاثاء 15 و16 القادمين. تعقد الندوة التي سيكون حفل افتتاحها عند الساعة العاشرة على المدرج الكبير في كلية الآداب والعلوم الإنسانية برعاية د.عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث، ويرافق الندوة معرض لمطبوعات اتحاد الكتاب في البهو خلف المدرج الكبير، ولمدة 15 يوماً وبأسعار مخفّضة، بعد كلمات الافتتاح تبدأ الجلسة الأولى وتتضمن المداخلات التالية: دور القانون الدولي في حماية السيادة الوطنية، يقدمها د.هيثم موسى، مواجهة الأزمات الاقتصادية بعد الحرب، يقدمها د.عدنان خضور، مصائب الشام ومواجهتها عبر التاريخ، يقدمها د.عبد الرحمن البيطار، وتتضمن الجلسة الثانية المداخلات الآتية: رؤى فكرية للمرحلة المقبلة، يقدّمها الباحث عطية مسوح، المسرح ودوره في تعزيز اللغة العربية، يقدمها المسرحي فرحان بلبل، أخلاقيات ما بعد الحرب، يقدمها د.جودت إبراهيم، أما مداخلات الجلسة الأولى في اليوم الثاني فتتضمن: اللغة العربية والهوية، يقدمها د.عصام الكوسى، دور مناهج التعليم في مواجهة الأزمات، يقدمها د.حازم بصيص، دور الأدب في تعزيز الانتماء الوطني، يقدمها د.أحمد الحسن، الرواية في مواجهة التحديات الراهنة، يقدمها د.ماجد قاروط، وتقتصر الجلسة الثانية على كلمة الختام وتوزيع شهادات المشاركة، ويذكر أن فاعليات اليومين تجري في قاعة السيمينار.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما الجديد في القصف الصاروخي السوري الإسرائيلي المتبادل؟ هل قرر الأسد فتح جبهة الجولان ردًّا على اعتراف ترامب بضمّها؟ وماذا يعني وجود شُهداء من “حزب الله” و”فيلق القدس” إذا صحّت الراوية الإسرائيليّة؟

أن يقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مواقع عسكريّة سوريّة في ريف القنيطرة فهذا ليس جديدًا، ولكن الجديد أن يأتي هذا لقصف ردًّا على إطلاق ...