آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الصحة » 10 علامات لزيارة طبيب الأسنان فوراً

10 علامات لزيارة طبيب الأسنان فوراً

13-04-2019 

على الرغم من أهمية زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري، يؤجل كثيرون هذه الزيارة برغم ظهور مؤشرات لديهم، تؤكد ضرورة الحصول على استشارة طبية.

ويتجاهل كثيرون أعراضاً تدل على وجود مشكلة في أسنانهم لأسباب عدة، في مقدمتها الخوف المبالغ فيه من زيارة طبيب الأسنان.

فبحسب موقع “إنسايدر” لا تزيد نسبة الأمريكيين الذين يزورون طبيب الأسنان مرة واحدة في السنة على 58 %، برغم تحذيرات أطباء من علامات بوجود مشكلات لديهم كما في القائمة التالية:

  •  حساسية الأسنان:

من أعراض تسوس الأسنان حساسيتها تجاه الأغذية أو المشروبات الساخنة والباردة وتلك ذات الطعم الحلو, كما يمكن أن تكون هذه الحساسية مؤشراً على انحسار اللثة أو وجود آفة في جذور الأسنان.

  •  رائحة الفم الكريهة:

من الممكن أن تكون رائحة الفم الكريهة دليلاً على وجود مشكلة في الأسنان حسب خبير طب الأسنان التجميلي، الدكتور ستيفن سبيتز.

  •  الشعور بسطح خشن في الفم:

قد يكون شعور الشخص بنتوء أو سطح خشن في الفم أو اللسان مؤشراً خطيراً على أمراض مثل فيروس الورم الحليمي أو سرطان الفم، لذا ينبغي التوجه لطبيب الأسنان فوراً عند اكتشاف أي من هذه الأعراض.

  •  تشوه الأسنان:

من المحتمل أن يؤدي تغير لون الأسنان إلى حدوث عدد لا يحصى من المشكلات الفموية. وتختلف طريقة علاج هذه المشكلة حسب تقييم الطبيب، إذ قد يلجأ إلى علاج قناة جذر السن، أو يمكن أن يزيل السن عند الضرورة.

  •  نزيف اللثة:

إذا كانت اللثة تنزف عند تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط، فمن المحتمل أن تكون مصابة بالتهاب اللثة ولكن ينبغي الحصول على استشارة طبيبة، لأن النزف قد تكون له تداعيات خطيرة قد تطول شرايين الجسم.

  •  ألم في الأسنان والفم والفك:

يعد الألم في الأسنان أو الفم أو الفك مؤشراً على وجود شيء خاطئ في الجسم، إذ يمكن أن يكون للشخص تجويف في اللثة أو كسر في السن، وصولاً إلى الأورام وحتى سرطان الفم.

  •  الضغط على الأسنان ليلاً:

يضع كثيرون ممن يضغطون على فكهم ليلاً، الكثير من القوة على أسنانهم وعضلات الفكين، كما تتأثر منطقة الكتف أيضاً، ويتسبب ذلك بالصداع.

  •  طول الأسنان:

يمكن أن تظهر علامة تحذير أخرى تتمثل في مظهر الأسنان الذي يكون مختلفاً عن الشكل الطبيعي.

ويرجع الأطباء ذلك إلى حالة تعرف باسم “طحن الأسنان”، والتي تؤدي إلى تحطيم منطقة المينا، وجعل الأسنان عرضة للتسوس، وإلحاق التهابات بالأعصاب وغيرها من المشكلات الصحية.

  •  مذاق سيئ:

يحتمل أن يكون الإحساس بطعم سيئ في الفم نتيجة قيح ناجم عن عدوى يجعل “الخراج” ينتشر في الفم.

  •  غياب طويل:

في حال لم تزر طبيب الأسنان لأكثر من ستة شهور، فمن الضروري أن تتوجه إليه لإجراء الفحوصات الاعتيادية وتنظيف الأسنان إن لزم الأمر، تجنباً لحدوث مشكلات صحية.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علامتان تحذيريتان لخطر الإصابة بنوبة قلبية

14-07-2019  تعد النوبات القلبية أو أمراض القلب التاجية سبباً رئيساً للوفاة في جميع أنحاء العالم، لذا فإن اكتشاف الأعراض الأولية أمر ضروري لحماية أنفسنا من ...