آخر الأخبار
الرئيسية » المواطن والمسؤول » انقطاعات عشوائية للتيار الكهربائي في منطقة الغاب!

انقطاعات عشوائية للتيار الكهربائي في منطقة الغاب!

29-04-2019 

مايا حرفوش:

معاناة كبيرة يتكبدها المواطنون في معظم المناطق في محافظة حماة بسبب تزايد ساعات التقنين الكهربائي بشكل كبير، حتى إن الأمر لم يعد يقتصر على التقنين بل هناك انقطاعات مستمرة خلال فترة الوصل والتذبذب الكهربائي والذي لم يسعف المواطنين على شحن بطارياتهم ليستخدموها خلال انقطاع التيار الكهربائي.
المواطن هاني الأصفر يقول: نعاني تذبذب الكهرباء بشكل كبير في منطقتنا فبعد انتهاء فترة التقنين تعود الكهرباء لمنازلنا مدة خمس دقائق وسرعان ما تعود لتنقطع من جديد ساعات إضافية لتعود بعدها من جديد وهكذا، ما سبب أعطالاً كبيرة في أجهزتنا الكهربائية وعلى الرغم من أن المحافظة قد وعدتنا أكثر من مرة بتحسن ملحوظ بالتيار الكهربائي سنلاحظه خلال الأيام القادمة إلا أننا لم نشهد أي تحسن.
مدير كهرباء حماة -المهندس محمد الرعيدي أوضح أن المنطقة تتغذى من محطة الشريعة وتعد مصدر التغذية الوحيد بعد خروج محطة زيزون من الخدمة تماماً، لافتاً إلى أن المحطة تتعرض يومياً إلى قذائف قد تصيب أحد الخطوط الواردة لهذه المناطق، إلا أن المديرية تعمل بشكل سريع عقب تلك الهجمات على إصلاح الأعطال وإعادة التيار الكهربائي.
وقال الرعيدي: إن برنامج التقنين في المحافظة هو 3 قطعاً و3 وصلاً، وهو مطبق في جميع المناطق خلال ساعات النهار، ولكن قد تحتاج بعض المناطق لساعات قد تصل إلى خمس ساعات وصل مساءً، نظراً للحالة الأمنية السائدة فيها، ومن تلك المناطق جورين ومحردة وسلحب والسقيلبية.
أما بالنسبة لتطبيق الحماية الترددية، فأوضح الرعيدي أنها تطبق بشكل دوري 3 مرات كل شهر، وتستهدف خطوط الـ 66، مبيناً أنه في حال كانت نسبة التوليد جيدة ونسبة الاستهلاك قليلة، قد لا يفصل التيار الكهربائي حتى مع تطبيقها، ولكن عندما تكون نسبة الاستهلاك كبيرة جداً وكمية التوليد قليلة لأي سبب، تعمل الحماية الترددية عدة مرات خلال اليوم .

سيرياهوم نيوز/5-تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواطنون يشكون «تسيّب» وسائل النقل في اللاذقية … رئيس فرع المرور : 40 مخالفة مرورية في 3 أيام

| اللاذقية– عبير سمير محمود 20-05-2019 تتواصل شكاوى المواطنين في اللاذقية بخصوص وسائل النقل من سرافيس وسيارات أجرة، في ظل عدم تغطية باصات النقل الداخلي ...