آخر الأخبار
الرئيسية » المواطن والمسؤول » مواطنون يشتكون: التغليف رفَعَ الأسعار في صالات «السورية للتجارة»!

مواطنون يشتكون: التغليف رفَعَ الأسعار في صالات «السورية للتجارة»!

29-04-2019

ارتفعت أسعار جميع أصناف الخضراوات والفواكه في جميع صالات السورية للتجارة في مدينة دمشق خلال اليومين الماضيين, الأمر الذي دفع العديد من المواطنين إلى الإحجام عن شراء ما يحتاجونه من صالات السورية، والتوجيه إلى محال أخرى تبيع الخضراوات والفواكه بأسعار أقل. المواطن سعد الديب يقول: كنا في السابق نحصل على خضراواتنا من صالات السورية للتجارة المنتشرة في محافظة دمشق بسبب انخفاض أسعارها مقارنة بأسعار السوق، لكنها ارتفعت خلال اليومين الماضيين إلى الضعف مقارنة بسعر السوق ما جعلنا نعاود التوجه في تأمين خضراواتنا الى محال أخرى بسبب انخفاض أسعارها، ونحن لا نعلم ما سبب هذا الارتفاع المفاجئ في الأسعار؟ والكثير غيره من المواطنين أكدوا لـ«تشرين» أن الأسعار في صالات السورية لم تعد كما في السابق، إذ تشكو «مها» وهي ربة منزل من ارتفاع الأسعار أيضاً في مؤسسة من المفترض أن تقوم بدور تدخلي حتى تحمي المواطن من جشع التجار، ولكنها تفاجأت أن الأسعار في الأسواق أقل من الأسعار المطروحة في صالات السورية للتجارة، وهذا لم يكن ملاحظاً إلا خلال الأيام القليلة الماضية. «تشرين» تواصلت مع مدير عام مؤسسة السورية للتجارة، أحمد نجم الذي أكد أن سبب ارتفاع بعض أصناف الخضراوات والفاكهة في صالات السورية للتجارة يعود لتحسين وضع صالات المؤسسة، موضحاً أنه تم مؤخراً البدء بتطبيق تجربة تغليف الخضر والفاكهة في خمس صالات في محافظة دمشق، مع الإبقاء على القسم الذي تباع فيه السلع نفسها بالطريقة التقليدية، وللمواطن حرية الاختيار، مبيناً أن المواد المغلفة هي نخب أول وذات جودة أفضل.
وتابع نجم: أصبحنا نشتري الآن الأصناف الجيدة من الحاجات الأساسية كالرز والسكر والسمن والزيوت، وكل موادنا تباع بسعر أقل من الأسواق، أما بالنسبة للحوم، فأوضح نجم أنها أصبحت متوافرة في جميع الصالات، وسعر بعض الأصناف منها يتراوح بين الـ 5000 والـ 6000 ليرة للكغ الواحد. وأضاف نجم أن الهدف من التجربة هو تقديم المواد وبيعها بطريقة حضارية في جميع الصالات، مشيراً إلى أنها تلقى قبولاً من المواطنين.

سيرياهوم نيوز/5-تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواطنون يشكون «تسيّب» وسائل النقل في اللاذقية … رئيس فرع المرور : 40 مخالفة مرورية في 3 أيام

| اللاذقية– عبير سمير محمود 20-05-2019 تتواصل شكاوى المواطنين في اللاذقية بخصوص وسائل النقل من سرافيس وسيارات أجرة، في ظل عدم تغطية باصات النقل الداخلي ...