آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » للنساء فقط : ما الذي يخبره شكل ساقيك وصدرك عن صحتك ؟

للنساء فقط : ما الذي يخبره شكل ساقيك وصدرك عن صحتك ؟

أكنتم تعرفون أن شكل ساقيكم، يديكم، ذراعيكم، صدركم يمكن أن يكشف الكثير من الأشياء عن صحتكم ؟ بالفعل، أكدت عدة دراسات، نقدم لكم بعضها الآن ، أن شكل أجزاء معينة من الجسم يمكن أن يكشف الكثير من الأشياء عن صحتكم.

ما الذي يكشفه شكل ساقيّ النساء وصدرهن عن صحتهن

طول الساقين

كشفت دراسة إنكليزية نشرت على موقع BBC News أن النساء اللواتي يمتلكن سيقان قصيرة لديهم احتمال أكبر للإصابة بأمراض الكبد. أجريت الدراسة في جامعة بريستول على مجموعة من 4000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 60 و79 سنة.

ركز الباحثون على طول الساقين وعوامل أخرى مثل الوراثة. واكتشفوا أن صاحبات السيقان التي يتراوح طولها بين 50 و73 معرضات أكثر لخطر الإصابة بأمراض في الكبد. أجريت الدراسة في جامعة بريستول على 4000 امرأة مسنة تتراوح أعمارهن بين 60 و 79 سنة. سجّل الباحثون طول الساقين وعوامل أخرى مثل الوراثة.

واكتشفوا أن صاحبات السيقان التي يتراوح طولها بين 50 و73 سنتم معرضات أكثر لخطر الإصابة بأمراض الكبد. لذلك فمن المهم لهؤلاء النسوة أن ينتبهن لنظامهن الغذائي وأن يتجنبن الكحول.

مقاس السوتيان

في دراسة حديثة صدرت عن الجمعية الطبية الكندية، تبين أن النساء اللواتي يبلغن من العمر أكثر من 20 سنة واللواتي يرتدين سوتيان مقاس D يزيد لديهن خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني بنسبة 1,5 %، مقارنة باللواتي يمتلكن صدراً أصغر.

فقد اكتشف العلماء أن الخلايا الدهنية الموجودة في الثديين حساسة على الهورمونات وتسبب مقاومة الأنسولين. يسبب تراكم الدهون خللاً في دور الأنسولين الذي يقوم بمهمة تنظيم مستوى السكر في الدم. وفي الخلاصة تنصح الدراسة بتبني نظام غذائي صحي وبممارسة نشاط رياضي منتظم لتجنب هذا النوع من المرض.

سيريا هوم نيوز /4/ الديار
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصائح وعلاجات للتخلّص من مشكلة الشعر الخفيف

تعاني كثيرات من السيدات مشكلة الشعر الخفيف الذي يؤثر على ثقتهن بأنفسهن حيث أنه يصعب عليهن إيجاد تسريحة شعر تخفي فراغات الرأس، كما تمنعهن هذه ...