آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » 7 وصفات للتجاعيد أثبتت فعاليتها عبر العصور

7 وصفات للتجاعيد أثبتت فعاليتها عبر العصور

7 وصفات للتجاعيد أثبتت فعاليتها عبر العصور

وصفات للتجاعيد

اللوز

اللوز غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ومضادات الشيخوخة التي تغذي الجلد وتقي من تلف الخلايا وتحمي من أذى الأشعة ما فوق البنفسجية.امزجوا ملعقة كبيرة من بودرة اللوز مع ملعقة صغيرة من العسل مع الماء الساخن لتحضير عجينة (سخنوا العسل في القليل من الماء سلفاً). ضعوا المزيج على الوجه واتركوه 10-15 دقيقة. اغسلوا بالماء الدافئ.

 

الأفوكادو

تحتوي الأفوكادو على الفيتامينات A, D, E ومضادات أكسدة تنشط إنتاج الكولاجين وتخفف من تأثير الشيخوخة. علاوة على هذا، فهي تحتوي على الستيرولين الذي يصلح الأذى التي تتسبب به الشمس. بالنتيجة، يمكننا استخدام الأفوكادو للتقليل من التجاعيد حول العينين، وتجاعيد التعبير، وحتى التخفيف من التجاعيد العميقة لعكس عملية شيخوخة الجلد.
من أجل تحضير كريم مرطب، اهرسوا مقدار ملعقة كبيرة من الأفوكادو، امزجوها مع نصف ملعقة صغيرة من اللبن الرائب ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض وزيت جوز الهند. ضعوا هذا العلاج على وجهكم ودلكوا.

 

الجزر

يحتوي الجزر على الفيتامين A (البيتاكاروتين) وهذا ما يحسّن من إنتاج الكولاجين ويجعل البشرة أنعم. ضعوا عصير الجزر مع زيت الزيتون أو زبت جوز الهند على التجاعيد. اتركوه بين 5 و 10 دقائق. اغسلوا بالماء البارد.

 

القرفة

تساعد القرفة في المحافظة على بشرة سليمة والوقاية من عدة أمراض والتهابات جلدية. مع هذا، بجب استخدام القرفة مع مكونات أخرى في وصفات مختلفة عن الجمال. وهي يمكن أن تنشط الأوعية الدموية وترفع مستويات الكولاجين.

 

المكونات :

ملعقة صغيرة من العسل
رشة من القرفة المطحونة
ملعقة كبيرة من اللبن الرائب
ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض
رشة من جوزة الطيب المطحونة

امزجوا جيداً وأضيفوا بضع ملاعق كبيرة من الماء الدافئ. ضعوا الماسك على البشرة. اتركوه على الوجه مدة تتراوح ما بين 7 و10 دقائق، ثم اغسلوا بالماء الفاتر.

 

الخيار

يحتوي الخيار على الفيتامين C، الذي هو مضاد اكسدة مفيد في إنتاج الكولاجين والايلاستين. إنه يحتوي أيضاً على حمض الكافيين الذي بحمي من أذى الأشعة ما فوق البنفسجية التي يمكن أن تتلف الكولاجين والأيلاستين، وهو ما يؤدي إلى تشققات جلدية وتجاعيد. ضعوا شرائح الخيار على الجلد والتجاعيد، أو ضعوا عصير الخيار على المناطق المصابة.

 

الليمون الحامض

يحتوي الحامض على حمض الستريك وهو مقشر للبشرة مفيد ضد التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى مثل الهالات السوداء تحت العينين.

ضعوا عصير الليمون الحامض على التجاعيد واتركوه 5 – 10 دقائق ثم اغسلوا بالماء البارد. عصير الليمون الحامض يجعل بشرتكم حساسة للشمس حتى بعد غسلها.

 

المشتركة Hamamelis

مستخلص قشور وأوراق شجيرة المشتركة هو الفعال في هذا المجال وهو معروف بأنه قابض للأنسجة. مادة التانين في مستخلص المشتركة تشد الجلد لتجعل التجاعيد ملساء أكثر. علاوة على هذا، لديه خصائص مضادة للاكسدة ومضادة للالتهاب تحمي أنسجة الجلد من الجذور الحرة وهذا ما يجعل منه مضاداً للشيخوخة ومضاداً للتجاعيد فعالاً.
دلكوا البشرة بمستخلص المشتركة واتركوه طوال الليل. اغسلوه في الصباح.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سيدتي

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حشو الشعر أو الفيلر علاج سحري للشعر الخفيف

يؤثر الشعر في الإطلالة العامة سواء بالنسبة إلى الرجال أو النساء. لذا يحرص الجميع على العناية به والحفاظ على كثافته ومظهره المتألق. النساء تحديداً، يمنحن ...