آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » سكان الحسكة بلا كهرباء.. والمدير المسؤول يوضح!

سكان الحسكة بلا كهرباء.. والمدير المسؤول يوضح!

06-05-2019 

الحسكة ــ خليل أقطيني

انقطع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من محافظة الحسكة، الأمر الذي سبب حالة من الاستياء لدى المواطنين هناك، باعتبار أن انقطاع التيار الكهربائي في هذا التوقيت من السنة ينعكس سلباً على الكثير من الأمور المعيشية.
«تشرين» تواصلت مع مدير عام الشركة العامة للكهرباء في الحسكة المهندس أنور عكلة الذي أوضح أن الانقطاع يعود إلى حدوث عطل على خط الطبقة ــ محطة البواب 230 «ك ف أ» وهو عبارة عن عطل فني في كابلات التوتر على الخط، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن منطقة الحسكة وريفها وأجزاء من ريف منطقة القامشلي، وتقوم الورشات الفنية بإصلاح العطل حالياً.
وأوضح المهندس عكلة أن خط الطبقة ــ محطة البواب يغذي المحافظة بكمية تتراوح بين 70 و90 ميغا تغذي منطقة الحسكة وريفها وأجزاء من ريف القامشلي، لكن حالياً وبسبب العطل الفني انخفضت الكمية الواردة إلى المحافظة إلى حدود 30 ميغا فقط عبر خط سد تشرين ــ مبروكة ـــ الحسكة، إذ يتم من خلالها تغذية الخطوط الخدمية المستثناة ولاسيما المطاحن ومحطات مياه الشرب وغيرها، وفي حال إصلاح العطل ستتم معاودة تغذية المنطقة بالتيار الكهربائي.
أما في منطقة القامشلي شمال المحافظة فمازالت أجزاء واسعة من المنطقة بلا كهرباء، وبخصوص ذلك قال المهندس عكلة: إن السبب يعود إلى انهيار برج التوتر الكهربائي 230 «ك. ف» الواصل بين منشأة توليد السويدية الغازية الواقعة شمال شرق المحافظة والمحطة الرئيسة في مدينة القامشلي وذلك نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة الشمالية من المحافظة أمس الأول ما أدى إلى انهيار البرج الموجود في قرية اليوسفية، إذ تقوم الورشات الفنية حالياً بإصلاح البرج وإعادته إلى وضعه الطبيعي، كما تقوم الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة بتزويد الخطوط الخدمية المستثناة من التقنين بالكهرباء من الكمية المتوافرة حالياً وهي 30 ميغا فقط.
وكانت الكهرباء في محافظة الحسكة شهدت في الآونة الأخيرة تحسناً واضحاً ما أدى إلى زيادة ساعات تزويد المحافظة بالتيار الكهربائي إلى 20 ساعة في اليوم وأكثر وتخفيض ساعات الانقطاع إلى أقل من 4 ساعات فقط يومياً، وذلك لأن المحافظة أخذت تتزود بالتيار الكهربائي من ثلاثة مصادر، المصدر الأول خط تشرين ــ مبروكة ــ الحسكة بكمية تتراوح بين 40 و50 ميغا والمصدر الثاني خط الطبقة ـــ محطة البواب بكمية تتراوح بين 70 و90 ميغا، أما المصدر الثالث فهو خط محطة توليد السويدية الغازية بحدود 60 ميغا.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

52024 سيدة خضعن للفحـص عن سرطان الثدي في حلب وريف دمشق

21-10-2019 تواصلت الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في جميع المحافظات حيث أكدت مديرية صحة ريف دمشق أن إجمالي السيدات الخاضعات للفحص بلغ 11024 ...