آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش يتصدى لاعتداءات الإرهابيين من محور أبو الضهور.. ويستهدف أوكارهم في الهبيط وبلدة قلعة المضيق.. موسكو: الإرهابيون يصعّدون خروقاتهم ويستهدفون المدنيين..

الجيش يتصدى لاعتداءات الإرهابيين من محور أبو الضهور.. ويستهدف أوكارهم في الهبيط وبلدة قلعة المضيق.. موسكو: الإرهابيون يصعّدون خروقاتهم ويستهدفون المدنيين..

جددت روسيا التأكيد على مواصلة دعمها للجيش العربي السوري في رده على خروقات الإرهابيين الذين يواصلون خروقاتهم باستمرار، ويستهدفون المدنيين في منطقة خفض التصعيد، هذا في وقت تصدت فيه وحدات من الجيش لاعتداءات الإرهابيين بريف ادلب وكبدتهم المزيد من الخسائر.
فقد أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن بلاده ستواصل دعم جهود الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب حتى القضاء عليه.
وأشار فيرشينين في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء إلى أن الإرهابيين في إدلب يواصلون خرق منطقة خفض التصعيد واستهداف المدنيين ومواقع الجيش السوري وان استهداف مواقع التنظيمات الإرهابية في المحافظة يأتي ردا على هذه الخروقات.
وقال فيرشينين: الآن يدور الحديث عن ردة الفعل على هجمات الإرهابيين المسلحين في إدلب ونحن ننسق مع الجانب السوري في هذا الموضوع للرد على الهجمات بطريقة مناسبة.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف جدد أمس الأول التأكيد على ضرورة القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلب، موضحا أن تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي يسيطر على معظم المحافظة ويواصل قصف المدنيين ومواقع الجيش السوري وقاعدة حميميم ولا يمكن السماح باستمرار ذلك.
من جهة أخرى أشار فيرشينين إلى أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة حول الوضع في سورية نهاية الشهر الجاري.

إلى ذلك دمرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة بضربات مركزة أوكارا وتحصينات للإرهابيين في إطار ردها على خروقات المجموعات الإرهابية لاتفاق منطقة خفض التصعيد.
وذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى «حراس الدين» و»أنصار المجاهدين» المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة التي حاولت التسلل والاعتداء بالقذائف الصاروخية والهاون من محور أبو الضهور على النقاط العسكرية والقرى الآمنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي.
ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط التسلل بعد مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وإجبار من تبقى منهم على الفرار في حين دمرت وحدات الجيش منصات قذائف الهاون والصاروخية التي استهدفت النقاط العسكرية.
وأفاد مراسل سانا في وقت سابق بأن وحدة من الجيش دمرت برمايات مكثفة أوكارا لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في بلدة الهبيط وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.
ولفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش نفذت ضربات دقيقة على أوكار وتجمعات لتنظيم جبهة النصرة في بلدة قلعة المضيق بالريف الشمالي ما أسفر عن القضاء على العديد من إرهابييه وتدمير مواقع محصنة وأسلحة وذخيرة.
ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول عربة مفخخة للمجموعات الإرهابية على أطراف بلدة كفر نبودة في ريف حماة الشمالي وعددا من أوكارهم وعتادا وذخيرة لإرهابيي «جبهة النصرة» وأوقعت بينهم قتلى ومصابين في قرية الهبيط بريف إدلب الجنوبي.
من جهة ثانية وفي إطار الحد من العبث بالأمن الوطني ومكافحة التهريب ضبطت المديرية العامة للجمارك كميات من الأسلحة والذخائر والأحزمة الناسفة من مخلفات الإرهابيين في ريف دمشق.

وأشار مدير مديرية مكافحة التهريب في إدارة الجمارك غياث حمدان في تصريح للصحفيين أمس إلى أنه بعد ورود معلومات إلى مديرية الجمارك العامة قام عناصر مديرية مكافحة التهريب بضبط مستودع للأسلحة والذخائر المتنوعة من مخلفات المجموعات الإرهابية في إحدى التلال بريف دمشق.
ولفت حمدان إلى أن الأسلحة المضبوطة تضمنت بنادق آلية ورشاشات وقواذف «ار بي جي» وعبوات ناسفة محلية الصنع وأحزمة ناسفة وقواذف محمولة على الكتف وقنابل وأجهزة اتصال فضائي وكمية كبيرة من الذخائر المتنوعة.
وبين حمدان أن هذه العملية تندرج في إطار دور المديرية العامة للجمارك في مساعدة الجهات المختصة لضبط أي أعمال تضر بالامن الوطني والمجتمع إضافة إلى دورها في حماية الاقتصاد الوطني.
وتكثف المديرية العامة للجمارك من حملاتها ودورياتها الجمركية في جميع المحافظات لمكافحة البضائع المهربة وذلك بهدف حماية الاقتصاد والأمن الوطني والصناعة المحلية.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الثورة)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكد أن «نقاط المراقبة» التركية لم تحل دون شنهم للاعتداءات.. وأنقرة تتحدى: لن ننقل «التاسعة» … لافروف يتوعدهم برد حاسم: الجهود ستتواصل للقضاء على الإرهابيين في إدلب

21-08-2019 شددت روسيا، أمس، على أن الجهود ستتواصل للقضاء على الإرهابيين في إدلب، وأكدت على وجود عسكريين روس في المحافظة، متوعدة هؤلاء الإرهابيين الذين يواصلون ...