آخر الأخبار
الرئيسية » الأدب و الفن » علاء عساف: مسلسل شوارع الشام العتيقة يظهر الجانب المتنور بدمشق

علاء عساف: مسلسل شوارع الشام العتيقة يظهر الجانب المتنور بدمشق

يجسد الفنان علاء عساف شخصية فارس ابن زعيم حارة العمارة في مسلسل البيئة الشامية (شوارع الشام العتيقة) الذي يعرض خلال شهر رمضان المبارك وهو من تأليفه وإخراج غزوان قهوجي وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ضمن مشروع خبز الحياة بإشراف المخرج زياد جريس الريس.

وعن المسلسل قال عساف في تصريح لـ سانا: “حاولت في كتابة هذا العمل الابتعاد عن النمطية السائدة في أعمال البيئة الشامية وإظهار الجانب العقلاني المتنور لدمشق وخاصة ما يخص واقع المرأة والمشاعر الإنسانية واعتمدت الفترة ما بين عامي 1920 و1925 لنقول إن دمشق لم تكن منغلقة على ذاتها وأن أهلها كانوا يعرفون الحب والحرية مع ترك هامش لشخصيات العمل للتعبير عن أفكارها”.

وحول شخصية فارس التي يؤديها أوضح عساف أن هذا الدور أحد المحاور الأساسية في العمل من خلال نمط تفكيره الخاص والرسالة التوعوية التي يحملها تعبيراً عن أصحاب الفكر مبيناً أن عدة مؤامرات يتعرض لها فارس تجعله يحيد عن الطريق السليم ليصل بعدها إلى النهاية المأساوية.

وعن مشروع خبز الحياة قال عساف: “المشروع منصف لأكثرية المشتغلين بالدراما ويوفر للشباب فرص العمل التي ينتظرونها بعيداً عن الاحتكار كما كان سائداً”.

ولفت عساف إلى أن مشروعه الفني الأساسي هو التمثيل وجاء دخوله إلى عالم الكتابة نتيجة قلة النصوص الدرامية الجيدة في الأعوام الأخيرة مبيناً أنه يحاول وضع بصمته في الكتابة عبر ما يقدمه من أعمال.

سرييا هوم نيوز /4/ سانا 

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسيقا بأنامل سورية في مهرجان عالمي للأزياء بدبي

تألق الشاب السوري أنس الحلبي في مهرجان فيستيفال العالمي للتصميم والأزياء الذي أقيم مؤخرا في دبي بعزفه المنفرد على آلته الغربية “الهاند بان” مضفيا جوا ...