آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » 400 ضبط إزالة بسطات وأكشاك مخالفة في اللاذقية

400 ضبط إزالة بسطات وأكشاك مخالفة في اللاذقية

13-05-2019

اللاذقية ـ رحاب رجب:

أكد رئيس دائرة الأملاك العامة في مجلس مدينة اللاذقية حسن الشاهين أن الدائرة تقوم بحملات يومية لقمع وإزالة البسطات والأكشاك غير المرخصة وإزالة المخالفات التي تقوم بها الأكشاك والبسطات المرخصة، كما تقوم بشكل دوري بإزالة البسطات التي تعوق حركة المرور والمشاة، وتمت في الفترة الأخيرة إزالة تجمع البسطات في منطقة الشيخ ضاهر القائم منذ أكثر من ١٥ عاماً.
وأضاف رئيس الدائرة: بالنسبة للمواد المصادرة إذا كانت قابلة للتلف فيتم تسليمها للجمعيات الخيرية بإيصالات رسمية، أما المواد غير القابلة للتلف فيتم تسليمها إلى مستودع المصادرات بموجب مذكرة إدخال وتتم إعادتها لأصحابها بعد تقديم طلب إعادة مصادرة ودفع غرامة مالية قدرها ٥٠٠٠ ليرة.
أما عن عدد الضبوط لعام ٢٠١٩ فقد بلغت حتى تاريخه /٤٠٠ ضبط/ برغم الصعوبات التي تعانيها الدائرة، وأهمها نقص اليد العاملة ونقص الآليات.
بالنسبة لواقع أكشاك الشهداء فقد تم تجديد الرخص لذوي الشهداء ومصابي الحرب والمعوقين وتقديم جميع التسهيلات ضمن الأطر القانونية والتسريع في إجراء المعاملات.
وقال رئيس دائرة الأملاك العامة إن الدائرة تتضمن شعبتين، الأولى شعبة الرسوم والرخص وتختص بمنح تراخيص على الملك العام (أكشاك- بسطات- خاصة بذوي الشهداء وجرحى الحرب وذوي الاحتياجات الخاصة) ومنح رخص مولدات كهربائية ومواقف سيارات على الملك العام.
والثانية شعبة الإشغالات ومهمتها إزالة ومصادرة كل الإشغالات والتعديات المتوضعة على الملك العام وغير المرخصة (أكشاك- بسطات- مولدات- مواقف سيارات) في جميع أنحاء المدينة وعن
عدد الرخص التي تم تجديدها للعام ٢٠١٩ فقد بلغت:
لذوي الشهداء ١٤٣- جرحى حرب ٧٣ – ذوي احتياجات ٢٠ – مواطنين ٧ – مولدات ٣٨ – مواقف سيارات ٢٠.

سيرياهوم نيوز/5-تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حدث عمــره 11 سنـــة يســـطو.. ديروا «بالكم»على أولادكم

18 تشرين الثاني 2019 * في طرطوس تعرض المواطن (علي اسكندر) لعملية سطو غريبة فعند مفرق الصناعة, أوقفته فتاة وكان برفقتها حدث عمره حوالي 11 ...