آخر الأخبار
الرئيسية » كلمة حرة » تقاعد خمس نجوم!!

تقاعد خمس نجوم!!

14-05-2019 

جواد ديوب:

أصبح في إمكاننا نحن ،الصحفيين، الآن، نعم الآن وتوّاً وفي هذه اللحظة التاريخية الحاسمة من هذه المهنة المطحنة أن ننام بهدوء المطمئنين القانعين، وبات في إمكان أرواحنا أن تحلّق من كميّة البهجة التي «تُشرشر» من منسف الخَبَر «التازة» الذي نزل على أسماعنا برداً و«نعنشةً» مثل العِرق سوس وشراب الجلّاب والتمر هندي.. أي نعم فالجهات المسؤولة عن مستقبلنا قررت بعد دراساتٍ وتمحيصاتٍ وأخذٍ وردّ، قررت أن: «تدرس إمكانية رفع رواتب المتقاعدين الصحفيين من (8000/ ثمانية آلاف ليرة) إلى (15000 خمسة عشر ألف ليرة)»!.
ابتهجوا وافرحوا وهلّلوا أيها الزملاء، وكفاكم نقداً و«نقّاً» وشكوى وابدؤوا بالتخطيط أين ستقضون أيام تقاعدكم الهانئة مع وجود كل هذا الكمّ من الأموال التي «تلعي» النفْس من كثرة «زفرها»… اسألوا شركات السياحة العالمية عن العروض الخارقة في جزر الباهاماس وخليج «أكابولكو» المكسيكي، وأخبروا أولادكم أنه بات في إمكانهم وضع أرجلهم في مياه البندقية الباردة أو تسلّق سلالم برج إيفل الأعجوبة، يعني من قبيل أنه «صايرة وصايرة» فالأفضل ألّا يعود المتقاعد إِلا وقد لفَّ كل تلك الأماكن وزارَها، واستجمّ ما طاب له مثنى وثلاث ورباع في مدن العالم وليالي أُنْسها وصباحات أفراحها.
وبالمناسبة سيكون في إمكانكم أيها الزملاء الأشاوس ليس فقط من مدّخرات راتبكم التقاعدي بل أيضاً من «إمكانية رفع التعويضات السنوية المتعلقة بصندوق التعاون الاجتماعي – يعني الوصفات الطبية- من 15 ألفاً إلى 20 ألفاً»، وسيكون عندكم وعند زوجاتكم الكريمات القدرة على فتح حساب في «بنوك» الرأسمالية «الحقيرة» و«التشفيط» بأحدث موديلات السيارات نكايةً بنجوم ونجمات الدراما الحديثين «الأمامير» «النغنوشين» ذوي الرموش «الدبّاحة» و«البوتوكسات» القتّالة. هذا عن المستقبل البهيج، أمّا عن الحاضر فأنصحكم بأن تستمرّوا بنتف «الديوك الفاسدة المغرورة» إلى أن يحين موعد تقاعدكم، فيومها ربما لن يكون الزمن قد أبقى على أي ريشةٍ لنا لنطير بها نحو خلاصنا المرتجى.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(كفر اقتصادي)

18-08-2019  بديع صنيج:  برغم أنني لا أفقه شيئاً في النحت، لكنني بحكم ملامسات واقعية مؤلمة استطعت أن أنحت مصطلح «كفر اقتصادي» الذي يفوق في بعض ...