آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » في إطار تنفيذ برنامج دعم وتمكين المسرحين.. 11392 يتسلمون الدفعة الشـــهرية الأولى خـــــلال يـــــومين في محافظاتهم

في إطار تنفيذ برنامج دعم وتمكين المسرحين.. 11392 يتسلمون الدفعة الشـــهرية الأولى خـــــلال يـــــومين في محافظاتهم

*مريم ابراهيم

11392 هو عدد المسرحين ضمن القوائم الاسمية التي نشرها أمس الصندوق الوطني للمعونة في إطار تنفيذ برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الالزامية والاحتياطية.
وبينت معلومات الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية أنه في إطار تنفيذ برنامج دعم المسرحين حولت القوائم الاسمية لمديريات المالية في كافة المحافظات بهدف أن يتم تسليم المسرحين المشمولين ببرنامج دعم وتمكين المسرحين المكافأة الشهرية التي أقرت بالبرنامج والبالغ قيمتها خمسة وثلاثين الف ليرة سورية شهرياً خلال اليومين القادمين وذلك بعد أن قامت الوزارة برصد المبالغ المالية الخاصة بالقوائم الاسمية وحولت منذ أسبوع لوزارة المالية واتخذت جميع الاجراءات المتعلقة بذلك.


وأوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التي بدأت بتلقي طلبات تسجيل المسرحين بتاريخ العاشر من آذار الماضي عبر كافة فروع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية متابعة العمل لتنفيذ مراحل البرنامج وإرسال القوائم الاسمية للدفعات التالية لمديريات المالية في المحافظات، بعد أن دققت استمارات تم تقديمها للاستفادة من البرنامج حيث بلغ عددها 34106 استمارة مسرح من أصل 34616 طلباً قدم من المسرحين من جميع المحافظات، أي بنسبة إنجاز قاربت مئة بالمئة.
ولفتت الوزارة أنه وبالتوازي مع تنفيذ البرنامج في شقه الأول المتعلق بالدعم تعمل الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية لتنفيذ ما يتعلق بتمكين المسرحين وتدريبهم عبر عدة مسارات تأخذ بعين الاعتبار رغبة المسرح في اتباع أي من هذه المسارات وفي مقدمها تمكينهم في مجال إقامة المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة.


وكان مجلس الوزراء قد أقر في العاشر من شباط الماضي برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة أو المسرحين نتيجة إصابتهم بالعمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي وذلك وفق الشروط المحددة للاستفادة من البرنامج.
وتشير الوزارة الى أن كل الطلبات التي تم تقديمها وتحقق شروط أن يكون المتقدم غير موظف وغير مسجل في التأمينات الاجتماعية يتم دراستها بشكل دقيق لتحديد المستفيدين من برنامج التسريح، مع الاحتفاظ بحق الذين لم يشملهم الدعم بالتقدم باعتراضات خلال 15 يوماً من تاريخ صدور الأسماء، لافتة إلى أن الهدف من البرنامج إيصال الخدمة إلى كل المسرحين تقديراً لتضحياتهم في الدفاع عن وطنهم.

(سيرياهوم نيوز-الثورة)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزور

2019-09-14 أنهت الشركة العامة للدراسات الهندسية والاستشارات الفنية المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزور. وذكر رئيس مجلس مدينة دير الزور ...