الرئيسية » منوعات » مسلسل يتسبب في انتحار المراهقين!

مسلسل يتسبب في انتحار المراهقين!

14-05-2019

توصل عدد من الباحثين إلى أنه خلال التسعة أشهر التي تلت عرض المسلسل الأمريكي (13Reasons why) ارتفع معدل الانتحار بين الأطفال من سن 10 إلى 17 عاماً ليصل إلى 195 حالة، مقارنة بالمعدل المتوقع في الفترة ذاتها. ووفقاً للدراسة التي نشرتها مجلة الأكاديمية الأمريكية المختصة بالطب النفسي للأطفال، زادت نسبة الانتحار بين الذكور بمعدل 29% خلال الشهر التالي للعرض الأول للمسلسل، بينما ظل معدل الانتحار بين الفتيات ثابتاً بالرغم من أن الشخصية الرئيسة للمسلسل فتاة مراهقة.
وردت شركة «نتفلكس» المنتجة للمسلسل في بيان صحفي «هذا موضوع ذو أهمية كبيرة وقد عملنا بجهد لضمان تناولنا هذه القضية الحساسة بمسؤولية». ويعرض المسلسل قصة مراهقة أمريكية تقرر الانتحار، وتترك تسجيلات صوتية تشرح فيها الأسباب التي دفعتها لذلك القرار والمرتبطة بتعرضها للتنمر من جانب زملائها في المدرسة. من جانبها، أضافت شبكة نتفلكس فيديوهاً تحذيرياً قبل عرض حلقات المسلسل وتوفير مصادر للاستشارة والمساعدة في حالة الحاجة إليها.

سيرياهوم نيوز/5-تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأجيل موعد طرح فيلم The Way Back

15-08-2019  قررت شركة الإنتاج السينمائي الأمريكية ورنور بروز، تأجيل طرح فيلم النجم «بن أفليك» الجديد الذي سيكون بعنوان The Way Back.ووفقاً لصحيفة ديلي ميل، فإن ...