آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » المشي ام الجري لحرق الدهون أيها أفضل؟ .. اكتشف بنفسك

المشي ام الجري لحرق الدهون أيها أفضل؟ .. اكتشف بنفسك

يمكن لحرق الدهون أن يساعد على إظهار عضلات الجسم وإظهار تناسق الجسم بصورة عامة، ويمكن حرق الدهون عن طريق ممارسة العديد من الرياضات المختلفة، ولكن عادة ما يميل البعض لممارسة المشي أو الجري من أجل هذا الغرض، ولكن يظل التساؤل الأهم هو أيهما أفضل المشي ام الجري لحرق الدهون ؟. تابعوا معنا هذا المقال لتعرفوا الإجابة.

الفوائد المشتركة لكلاً من المشي والجري

يساعد كلاً من المشي والجري على تحسين الطاقة، وخفض ضغط الدم، وخفض مستوى الكوليسترول في الدم، وتقليل فرص الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى جعلك تشعر بصورة أفضل.

ويعتبر كلاً من الجري والمشي من الأيروبيك (التمارين الهوائية)، ويعتبر كلاهما أكثر فاعلية من أجل خسارة الدهون مقارنة بالرياضات الغير هوائية بمفردها.

فوائد الجري لحرق الدهون يعتبر الجري من التمارين القوية مقارنة بالمشي، وهذا يعني القيام بحرق المزيد من السعرات والدهون، وقد يكون الجري أكثر فاعلية في حرق بعض أنواع الدهون، وهذا يتضمن الدهون المتجمعة في منطقة البطن والدهون المتجمعة تحت الجلد.

وقد يساعد الجري على تأكسد الدهون الموجودة بالعضلات، وبالتالي تكسرها بصورة أكبر وأكثر فاعلية. وتساعد الرياضات القوية على رفع مستوى الأيض، وتساعد على بقائه مرتفعاً مقارنة برياضة المشي.

فوائد المشي لحرق الدهون

ويُعتبر الجري من الرياضات القوية، لذا قد يكون الأمر قوياً على منطقة المفاصل، ولهذا السبب قد يسبب الأمر وجود العديد من المشاكل بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من البدانة أو الوزن الزائد. ويرجع السبب إلى قيام الوزن الزائد بالتأثير على الركبتين والكاحلين أثناء الجري.

وفي حالة حدوث إصابة، لن تكون قادر على حرق مزيد من الدهون حتى تتعافى بصورة كاملة. وقد يكون المشي أفضل لحرق الدهون بالنسبة لأصحاب الوزن الزائد. فيمكن للتمارين منخفضة الشدة مثل المشي أن تعمل على حرق الدهون بصورة أفضل من حرق السعرات، وبالتالي تصبح طريقة فعالة من أجل استهداف الدهون.

ويجب أن تعلموا أعزائنا القراء أن التمارين منخفضة القوة ومتوسطة القوة لا تقوم بحرق الدهون سريعاً كما تفعل الرياضات القوية. ويمكن أن يزيد الأشخاص من حرق الدهون والسعرات أثناء المشي من خلال تسلق المناطق المرتفعة أثناء المشي وزيادة بعض التمارين، مثل السكوات.

أيهما أفضل المشي ام الجري لحرق الدهون ؟

يُعتبر كلاُ من الجري والمشي من الطرق الجيدة من أجل زيادة معدلات القلب. وقد أثبت الدراسات أن المشي جيد بنفس مقدار الجري عندما يتعلق الأمر بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

وقد أثبتت الأبحاث أيضاً أن كلاً من المشي السريع والجري لهما نفس القدرة على خفض خطر الإصابة بالسكري، وخفض مستوى الكوليسترول بالدم، وخفض مستوى ضغط الدم.

والفرق الوحيد أنك ستكون بحاجة لتمشي لفترة أطول مقارنة بالجري للحصول على نفس الفوائد، حيث أن الجري لمدة 15 دقيقة يقوم بحرق نفس المقدار عند المشي لمدة نصف ساعة بخطوات سريعة.

ويجب عليكم أن تعلموا أعزائنا القراء أن فرصة التعرض للإصابة أثناء الجري أكبر بكثير عند مقارنة الأمر بالمشي، حيث أن الجري يضع المزيد من الضغط على الجسم خاصة المفاصل. و في حالة كنت تفضل الجري تناقش مع طبيبك خاصة لو كنت مصاباً بـ التهاب المفاصل أو أي من الأمراض الأخرى مثل أمراض القلب.

ويُعتبر كلاً من المشي والجري من الرياضات الرائعة والقادرة على حرق الدهون، لذا قد يعود الأمر بالنهاية للتفضيلات الشخصية. وبالرغم من أن الجري قادر على حرق المزيد من السعرات والدهون بصورة أسرع، يمكنك تجربة المشي في حالة كنت غير قادر على الجري. فالمشي المنتظم أفضل من ممارسة الجري في أوقات غير منتظمة.

سيريا هوم نيوز /4/ الديار

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وقود الديزل من خلال طاقة الضوء

16-6-2019طور علماء صينيون طريقة لتحويل طاقة الضوء وطاقة الكتلة الحيوية إلى وقود ديزل وهيدروجين. وتوفر الدراسة التي أجراها علماء من معهد داليان للفيزياء الكيميائية التابع ...