آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » مرتزقة أردوغان يصعّدون اعتداءاتهم على منازل المواطنين..

مرتزقة أردوغان يصعّدون اعتداءاتهم على منازل المواطنين..

الجيش يتصدى لهجوم إرهابي على خطوط التماس بريف حماة.. ويستهدف مقرات قيادة لمرتزقة «النصرة» في معرتحرمة

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مركزة على مقرات لإرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» وخطوط إمدادهم في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي وذلك في إطار ردها على اعتداءات الإرهابيين وخروقاتهم اتفاق منطقة خفض التصعيد.
وأفاد مراسل سانا بأن المجموعات الإرهابية وفي محاولة منها لتعويض خسائرها الميدانية شنت هجوما على بعض النقاط في مناطق المواجهة بريف حماة الشمالي فتصدت لها وحدات من الجيش وخاضت معها اشتباكات عنيفة وكبدتها خسائر كبيرة وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات متنوعة إضافة إلى تدمير غرفة عمليات لإرهابيي «كتائب العزة» على محور الاشتباك.
من جهة ثانية أشار المراسل إلى أن مدفعية الجيش دمرت بضربات مركزة تحصينات لإرهابيي «جبهة النصرة» في بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.
وفي ريف إدلب الجنوبي أفاد المراسل بأن وحدة من الجيش دمرت بضربات صاروخية مكثفة مقرات قيادة لتنظيم «جبهة النصرة» في بلدة معرتحرمة بريف إدلب الجنوبي وقضت على العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري الذي يضم مئات المرتزقة الأجانب.
ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول سبع آليات لإرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» بينها 3 مصفحات برمايات مكثفة على تحرك آليات لهم كان متجها من بلدة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي باتجاه بلدة حصرايا بريف حماة الشمالي.
من جهة ثانية وفي انتهاك جديد لاتفاق منطقة خفض التصعيد استهدفت المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية منازل المواطنين في عدد من مدن وبلدات ريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن المجموعات الإرهابية المنتشرة في بلدة اللطامنة ومحيطها اعتدت مساء أمس بالقذائف الصاروخية على منازل المواطنين وممتلكاتهم في مدينة محردة وبلدتي جبين وتل ملح وحيالين بالريف الشمالي.
وأشار المراسل إلى أن الاعتداءات الإرهابية ألحقت أضراراً مادية ببعض المنازل والممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية من دون وقوع إصابات بين المدنيين.
وتسببت اعتداءات المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبى أمس الأول بعدد من القذائف الصاروخية على الأحياء السكنية فى مدينة محردة بحدوث دمار ببعض منازل الأهالي والبنى التحتية.
إلى ذلك بين مراسل سانا أن وحدات الجيش العربي السوري العاملة بالريف الشمالي ردت على مصادر إطلاق القذائف برمايات مدفعية وصليات صاروخية دمرت خلالها عددا من منصات الإطلاق وأوقعت في صفوف الإرهابيين قتلى ومصابين.
وتواصل التنظيمات الإرهابية التي ينضوي معظمها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي المنتشرة في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي المتاخم لمحافظة إدلب خرق اتفاق منطقة خفض التصعيد عبر اعتداءاتها على مواقع الجيش ونقاطه والقرى الآمنة.
إلى ذلك عثرت الجهات المختصة خلال تمشيطها المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من بينها أميركي الصنع في محيط بلدة جباثا الخشب بريف القنيطرة الشمالي.
وأفاد مصدر في الجهات المختصة في تصريح لمراسل سانا في القنيطرة بأنه استكمالا لعمليات تمشيط القرى والبلدات المحررة من الإرهاب بريف القنيطرة تم أمس العثور على مستودع يحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة من بينها أميركي الصنع من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة جباثا الخشب.

وأشار المصدر إلى أن الأسلحة كانت مخبأة بحفرتين تحت الأرض على مقربة من الشريط الشائك مع الجولان السوري المحتل في منطقة الشحار بأحراج جباثا الخشب بريف القنيطرة الشمالي وشملت كميات كبيرة من الذخائر المتنوعة وقذائف المدفعية والدبابات والصواريخ المضادة للدروع وأجهزة رؤية ومناظير ليلية وألغاما مضادة للآليات وبطارية إطلاق صواريخ «تاو» أميركية الصنع ورشاشات متوسطة وبنادق آلية.
ولفت المصدر إلى حجم الارتباط بين التنظيمات الإرهابية والكيان الصهيوني من خلال قيام الإرهابيين بطمر الأسلحة في الموقع المذكور وعلى مرأى وحماية وتنسيق مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وعثرت الجهات المختصة الاثنين الماضي على أسلحة وذخائر وقذائف متنوعة وطائرة مسيرة وصواريخ تاو أميركية من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية.

(سيرياهوم نيوز/٥-سانا – الثورة7-6-2019)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيسان الأسد وبوتين يتبادلان برقيات التهنئة بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

2019-07-21 تبادل السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم برقيات التهنئة بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية ...