آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » سوق الجمعة في جبلة.. سلع متنوعة بأسعار مقبولة

سوق الجمعة في جبلة.. سلع متنوعة بأسعار مقبولة

الأحد: 16-6-2019

  • هالة كاسو

سوق الجمعة من الأسواق الشعبية في مدينة جبلة ويقع في الجهة الغربية من المنطقة الصناعية، يتمتع السوق بشهرة واسعة بين شرائح المجتمع ويعد من أكثر الأسواق إقبالاً وازدحاماً نظراً لانخفاض أسعار المواد الموجودة مقارنة بأسعار الأسواق الأخرى، إضافة إلى التنوع الذي يشهده هذا السوق من مواد منزلية وغذائية وألبسة لمختلف الأعمار والمفروشات والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والمعلبات والزيوت والسمون والحبوب بأنواعها والمنظفات وغيرها من حاجيات المواطنين ويعد هذا السوق عاملاً مساعداً في تنشيط الحركة الاقتصادية حيث يتيح المجال للتجار لعرض بضائعهم أمام شريحة واسعة من المواطنين، من جهة ثانية يتيح للمواطنين الاختيار بين الأشياء الكثيرة والمتنوعة ومن حيث الأفضل والأنسب وبما يناسب الدخل المادي للمواطن.
للاطلاع على واقع السوق أجرينا الاستطلاع الآتي:


* التاجر أبو حسين: سوق الجمعة من الأسواق الشعبية التي تلبي حاجيات المواطنين ويشهد ازدحاماً من قبل أصحاب الدخل المحدود وخاصة في بداية كل شهر.
* التاجر سعيد: يحتوي سوق الجمعة على جميع متطلبات المواطنين من المواد الغذائية- المفروشات- الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية ويشهد إقبالاً من قبل المستهلكين نتيجة الغلاء في الأسواق العامة والأسعار تناسب شريحة كبيرة من المجتمع ترضي الأذواق والجيوب.
* التاجر أبو محمد: لسوق الجمعة زبائن دائمون كونه يؤمن متطلبات المستهلكين بأسعار مقبولة وأرخص من الأسعار في الأسواق العادية والمواطنين يجدون كل حاجياتهم من الألبسة العادية والمستعملة والأدوات المنزلية وغيرها.
* السيدة أم زياد: إن موجة الغلاء التي طالت كل الأسواق بسبب تراجع دور الرقابة على الأسعار واستغلال بعض التجار الأزمة التي تمر بها البلاد مما اضطر المواطن للقدوم إلى سوق الجمعة من أجل تأمين حاجياته الأساسية بالأسعار المقبولة التي تتناسب مع دخله المادي.
* السيدة أم نزار تقول: أنا أمّ لأربعة أولاد، والغلاء الذي تشهده الأسواق جعل من الصعب تأمين مستلزمات الحياة اليومية، وهنا في سوق الجمعة أجد كل ما أحتاجه من ألبسة وأحذية وألعاب الأطفال والأدوات المنزلية بأنواعها المختلفة، كما يوجد تشكيلة واسعة تتيح للمواطن حرية الاختيار بما يناسب دخله المادي وذوقه.
* السيد أبو سامر: يعد سوق الجمعة من أكثر الأسواق إقبالاً نتيجة الأسعار التي ترضي الجيوب، لم أكن من رواد هذا السوق ولكن الغلاء الذي تشهده الأسواق بشكل عام جعلني من زبائنه.
* السيدة أم مفيد: إن سوق الجمعة يؤمن مستلزمات كثيرة لشريحة واسعة من المواطنين، نأمل أن يكون يوم السبت بدلاً من يوم الجمعة لأن المواطنين يعانون من عدم وجود وسائط نقل كافية.

سيرياهوم نيوز/5- الوحدة

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعادة التيار الكهربائي إلى عشرين قرية في ريف الحسكة

أعادت الشركة العامة لكهرباء الحسكة التيار الكهربائي إلى عدد من قرى ريف ناحية تل حميس بعد إجراء الصيانة للشبكة الكهربائية وإعادة تركيب أعمدة كهربائية بدلا ...