آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مصادرة لحوم فاسدة في حلب وتنظيم 429 ضبطاً لمخالفات صحية

مصادرة لحوم فاسدة في حلب وتنظيم 429 ضبطاً لمخالفات صحية

17-06-2019 

حلب- ولاء كيالي

بيّن معاون مدير الشؤون الصحية في حلب- الدكتور عزّت الجندي أنه تمت مصادرة لحوم غنم مهربة مذبوحة خارج المذبح الفني بوزن/ 112/ كغ وبعد فحصها من قبل الطبيب المختص تبين أنها لحوم أنثى العواس صالحة للاستهلاك البشري وتم توزيعها على الجمعيات الخيرية أصولاً.
وتمت مصادرة لحوم بوزن /44/ كغ غير صالحة للاستهلاك البشري وتم إتلافها أصولاً واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب المحلات المصادرة منها.
وأضاف أنه تمت مصادرة مواد منتهية الصلاحية تحتوي على عصائر ومعمول غير صالحة للاستهلاك البشري تم إتلافها أصولا ً؛ وتمت مصادرة مركز حديد ونتافة فروج يقوم صاحبها باستخدامها في الشارع العام لذبح الفروج الحي مخالفاً بذلك الأنظمة النافذة.
وأوضح الجندي أنه تم ذبح /7530/ رأساً من الأغنام والماعز و/235/ رأس ثور وعجل؛ كذلك إجراء تحليل للمواطنين العاملين في مجال المواد الغذائية ومنحهم البطاقات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض السارية والمعدية بلغ عددها /210 بطاقات/، وعن أعمال شعبة رش المبيدات، قال: إن شعبة رش المبيدات لدى مديرية الشؤون الصحية قامت بإعداد برامج الرش الكاملة والشاملة لكل أحياء مدينة حلب وتم العمل الفعلي بدءاً من 7/4/2019 ولايزال العمل جارياً بشكل يومي حيث تقوم شعبة رش المبيدات برش المبيدات الضبابية في كل أحياء المدينة، إضافة لتخديم الأحياء بجولات بخ رذاذية إضافية خارجة عن نطاق البرنامج ومعالجة الشكاوى الواردة من المواطنين والجهات العامة والرسمية وتكون عمليات الرش موزعة على فترتين صباحية وليلية وتقوم المديريات الخدمية في مجلس مدينة حلب بعمليات رش المبيدات الرذاذية كل مديرية وفق الجدول الخاص بالحيز الجغرافي الخاص بها.
ونظراً لارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي وازدياد انتشار الحشرات في المدينة أصبحت جولات الرش تبدأ من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً كل أيام الأسبوع.
وعن عمل مفارز مكافحة الكلاب الشاردة قامت المفارز بقتل /99 /كلباً شارداً في كل أحياء مدينة حلب.
يشار إلى أن المديرية نظمت 429 ضبطاً لمخالفات صحية من رمضان حتى تاريخه، وإغلاق 22 محلاً مخالفاً تقتني لحوماً مهربة، وإنذار 22 محلاً يعمل من دون ترخيص وبشروط صحية مخالفة.

سيرياهوم نيوز/5-تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مرور دمشق: ثقافة الشكوى غير موجودة… المواطـن يريد أخذ حقـه بيـده!

22-07-2019  بشرى سمير: في ظل عدم وجود تعرفة محددة لسيارات الاجرة العاملة في دمشق وعدم تقيد السائقين بالعدادات تشهد تعرفة سيارة الأجرة فوضى كبيرة وباتت ...