آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بيلوسي: سنواصل الضغط على ترامب لوقف مبيعات الأسلحة للسعودية

بيلوسي: سنواصل الضغط على ترامب لوقف مبيعات الأسلحة للسعودية

18-06-2019 

أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أنها ستواصل الضغط على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل وقف مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى السعودية.
ونقلت «رويترز» عن بيلوسي قولها أمس: مجلس النواب سيصوت قريباً لمنع صفقات بيع الأسلحة إلى الرياض، والتي تزعم إدارة ترامب أنها حيوية لحماية المصالح الأمريكية في المنطقة وسط تصاعد التوترات مع إيران, مضيفة: المجلس سيصوت على قرار وقف بيع صفقات السلاح للسعودية.
يذكر أن «الكونغرس» استطاع بالفعل تمرير تصويت برفض صفقات الأسلحة بالحصول على نسبة 51 صوتاً بانضمام أربعة نواب من الحزب «الجمهوري» للتصويت على غير موقف ترامب، ولكن الأخير أكد أنه سيستخدم «فيتو» من أجل إيقاف تشريع القرار، ولم يحقق «الكونغرس» بعد أغلبية الثلثين اللازمة لتجاوز الـ«فيتو» الرئاسي، وأيضاً حول التشريع الخاص بوقف الدعم الأمريكي بصفة تامة في العدوان على اليمن.
ولكن بيلوسي تعهدت أن الأمر لن يقف على هذا النحو وأن الضغط داخل «الكونغرس» سيتواصل من أجل وقف صفقات الأسلحة للنظام السعودي، وكان النائب تيد يونغ قدم مؤخراً تشريعاً جديداً، لوقف صفقات السلاح الأمريكية للسعودية والمقدرة بـقيمة 22 مليار دولار.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهادة أردوغان الجامعية المزورة أمام محكمة حقوق الإنسان الأوروبية

14-07-2019 قرر حزب تحرير الشعب التركي إضافة بُعد جديد على أزمة شهادة تخرج رئيس النظام التركي رجب أردوغان المزيفة.ونقلت وسائل إعلام عن الحزب أنه نقل ...