آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » تخصيــــص 10 منقذيـــــن.. 100 ليرة فقط لارتياد شاطئ الكرنك بطرطوس

تخصيــــص 10 منقذيـــــن.. 100 ليرة فقط لارتياد شاطئ الكرنك بطرطوس

18-6-2019

  • ربا قميرة

تشجيعاً للسياحة الداخلية وبغية تقديم خدمات سياحية ترفيهية لمرتادي المواقع السياحية في مدينة طرطوس تم تجهيز مخيم الكرنك السياحي جنوب شاطئ الأحلام من قبل مجلس مدينة طرطوس للموسم الصيفي الحالي بخدمات جديدة.
وذكر المهندس حسان حسن مدير الشؤون الفنية في مجلس المدينة أن الموقع مكون من قسمين (شرقي وغربي) حيث تم تجهيز القسم الغربي من الشاطئ الذي تبلغ مساحته 14 ألف و500 متر مربع وطول الواجهة حوالي 190 م، والشاطئ مخصص للسياحة الشعبية وبأجور رمزية للكبار (100 ليرة) ، والهدف من تجهيز الموقع كما أشار حسن هو تمكين جميع المواطنين وخاصة ذوي الدخل المحدود من الاستمتاع بفصل الصيف وارتياد أماكن السباحة بأجور مناسبة للجميع.
أما بالنسبة للخدمات المقدمة للمواطنين في مخيم الكرنك السياحي فلفت مدير الشؤون الفنية إلى أنه تم وضع جزء من المخيم في الاستثمار (كافيتريا تبلغ مساحتها حوالي 600 م2) بغية تقديم الخدمات لمن يرغب من المواطنين، كما تم فرز عمال نظافة و10 منقذين للعمل في المخيم وتأمين شروط الراحة والأمان لمرتادي الشاطئ، وتوجد في الموقع أبراج إنقاذ وإنارة ليلية، وثلاثة ملاعب (كرة قدم شاطئية، كرة سلة، كرة طائرة)، ونقطة طبية وشرطة، وتم تجهيز حمامات ومشالح و أدواش ووضعها في الخدمة، وسيتم خلال الفترة المقبلة تسيير باص نقل داخلي إلى المخيم لتأمين نقل المواطنين إلى المخيم.
وأوضح المهندس حسان أن مجلس المدينة وضع مؤخراً موقعين للسياحة الشعبية في الاستثمار (إشغال موسمي) تبلغ مساحة الموقع الأول 3000 م2 والموقع الثاني 7000 م2، والمواقع قريبة من مخيم الكرنك وأجور ارتيادها مرتفعة نسبياً مقارنة بأجور مخيم الكرنك الرمزية، ولا يخضع الموقعان لرقابة مجلس المدينة مباشرة. 
والجدير ذكره أن مجلس مدينة طرطوس يقوم بالتعاون مع مديرية صحة طرطوس ومديرية التجارة الداخلية للإشراف على مخيم الكرنك بهدف مراقبة المواد التي تقدم وضبط الأسعار.

سيرياهوم نيوز/٥- الوحدة

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل «السويحات» يحفظ في باطنه مدينة «بورمان» التاريخية

14-10-2019 يتربع تل السويحات، على الضفة اليسرى من بحيرة الأسد على الخط الإداري بين محافظتي حلب والرقة ناحية صرين، ويبعد عن مدينة الرقة نحو 95 ...