آخر الأخبار
الرئيسية » الأدب و الفن » خليل العجيل يوقّع روايته «عارية تحت المطر» اليوم

خليل العجيل يوقّع روايته «عارية تحت المطر» اليوم

18-06-2019 

لبنى شاكر:

يوقّع الأديب خليل العجيل اليوم عند الساعة الثانية عشرة ظهراً في المركز الثقافي العربي في الحسكة روايته «عارية تحت المطر»، وفي تصريح خاص لـ«تشرين» قال العجيل: الرواية تحكي عن صحفية تواجه الكثير من المشكلات خلال فترة الحرب القاسية حيث يستشهد زوجها وتعتني بوالدته العجوز، إضافة إلى ما تعانيه في مهنة البحث عن المتاعب في زمن دمرّت فيه الحرب كل شيء حتى لم يعد للحياة معنى يذكر، ولاسيما بالنسبة للفقراء من أبناء سورية.
وشرح العجيل بأن ولادة روايته تشبه المعجزة، فقد كتبها عام 2013 وواجه الكثير من الصعوبات حتى تم إنجازها كما يجب، فمسألة طباعة رواية ليست بالأمر السهل وخاصة في الظروف الحالية، وهو يحضّر حالياً لجزء ثانٍ منها مستفيداً من تجربة الطباعة الأولى.
تتميز رواية «عارية تحت المطر» حسبما يذكر بعض النقاد الذين قرؤوها بأنها الرواية الأولى التي تتناول موضوع الحرب عبر محاولة كاتبها تعرية واقعنا الصعب والحرب التي جعلت حياتنا مآسي من الألم والجوع والوحشية، والكثير من الظروف القاسية التي يصعب على أي عمل أدبي الإحاطة بها كلها، لذا يمكن وصفها بمحاولة لملامسة جراح الآخرين، جراح الإنسان البسيط الفقير الذي يعيش في وطن اقتحمت الحرب حياته من دون سابق إنذار.
يذكر أن خليل العجيل من مواليد الحسكة، لديه الكثير من المخطوطات الشعرية والروائية، كتب قصائد التفعيلة والنثر والقصة والشعر والرواية ومختلف أنواع الأدب والصحافة، ونشر في بعض الصحف والمجلات المحلية والعربية والمواقع والمنتديات الإلكترونية.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصمم على أن يعمل في المسرح حتى الموت.. الفنان زيناتي قدسية: شيء ما في الممثل المتوهج لا يمكن الإفصاح عنه هو «سر الصنعة»

19-10-2019حوار – يارا سلامة: خمسون عاماً وهو يقف صلباً على خشبة المسارح ،خمسون عاماً يدافع عن قضايا جوهرية ليثبت أن الفن من الإنسان وإليه، فنان ...