آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مهرجان جنة الجمال والإبداع الدولي ينطلق في حمص

مهرجان جنة الجمال والإبداع الدولي ينطلق في حمص

تحتضن حمص اليوم وغدا مهرجان جنة الجمال والابداع الدولي الذي يقيمه اتحاد الجمعيات الحرفية برعاية الجمعية الحرفية للحلاقة والتجميل والتزيين في بلدة زيدل بريف حمص الشرقي بمشاركة أكثر من مئة من المزينين وأصحاب الصالونات في سورية وعدد من الدول العربية.

وتضمن المهرجان في يومه الأول فقرات فنية وعروضا للجمال والزينة والأزياء لنخبة من مزيني حمص جمعت بين الماضي والحاضر وقدمت فرقة السلام القادمة من طرطوس عرضا فلكلوريا سوريا استعرض تراث المحافظات السورية.

واعتبر عذاب شمسيني رئيس فرع اتحاد الجمعيات الحرفية بحمص في تصريح لمراسلة سانا أن المهرجان هو الأول الذي تستضيفه حمص بمشاركة محلية ودولية واسعة بعد عودة الأمن والأمان إلى المحافظة.

وأشار أكسم جليس رئيس المهرجان إلى أن المهنة لم تتأثر خلال سنوات الأزمة في سورية وينتسب إليها حاليا أكثر من 1400 من الحلاقين والمزينين وبقيت مواكبة أحدث التقنيات والابتكارات وازداد روادها إقبالا.

بدورهم أعرب عدد من المزينين والعاملين بحرفة الحلاقة والتجميل والتزيين عن سعادتهم للمشاركة معتبرين المهرجان فرصة لتبادل الخبرات وأحدث الموضات والتقنيات.

المزين جورج الحلو قدم عرضا للشعر الطبيعي من الوصلات بكل ألوانه لمختلف الأغراض الجمالية وللمرضى المحتاجين منوها بأن موضة الشعر حاليا تتجه للألوان الرمادية والفضي والأحمر بحسب رغبة الأنثى وبما يناسب الذوق العام.

ويرى عضو اتحاد حرفيي دمشق يحيى بغدادي أن التطور التقني المتسارع ولاسيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي زاد من انتشار الجمال والموضة اليوم مشيدا بالحرفي السوري الذي يسخر كل طاقته ليبدع في ممارسة مهنته.

ولفتت المزينة رنا مخلوف إلى أن الاهتمام بعالم الجمال والتزيين لا يقتصر على النساء اليوم وبات من متطلبات الحياة العصرية.

حضر المهرجان عمر حورية أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من أعضاء الاتحاد العام للجمعيات الحرفية في المحافظات.

سيريا هوم نيوز /4/ سانا

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتــاد الإجـــرام فوقــع في قبضـــة العدالــــة..

14 تشرين الأول 2019 سوريا عبدو أثناء تواجدنا في رواق المحكمة، لفت نظرنا أحد الأشخاص وكان برفقته رجال الشرطة يصطحبونه إلى قاعة المحكمة من أجل ...