آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » ضبط مواد ولحوم فاسدة في الحسكة وإنذار 81 محلاً تجارياً

ضبط مواد ولحوم فاسدة في الحسكة وإنذار 81 محلاً تجارياً

19-06-2019 

الحسكة ـ خليل إقطيني:

تمكنت دوريات الرقابة الصحية في مجلس مدينة الحسكة من ضبط مواد منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك البشري.
وذكر مدير الشؤون الصحية في المجلس باسل العباوي أن إجمالي وزن المواد التي تم ضبطها سجل 61 كغ، وهي مواد سمانة وكونسروة متنوعة وتمور ولحوم مفرومة وفروج، وقد تمت مصادرة المواد الفاسدة وتنظيم الضبوط الصحية اللازمة بحق أصحابها وإتلافها حسب الأصول.
وقال العباوي: إلى جانب ذلك، تمكنت دوريات الرقابة الصحية أيضاً من تنظيم 27 ضبطاً صحياً لعدم التقيد بالشروط الصحية وعدم اقتناء بطاقة صحية وعرض أغذية مكشوفة، إضافة إلى الذبح خارج المسلخ البلدي، كما تم توجيه 81 إنذاراً صحياً لمحال تجارية لعدم تقيدها بقواعد النظافة العامة.
وأكد العباوي أن مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة الحسكة بدأت برش المبيدات الحشرية وسط المدينة والأحياء التابعة لها، مبيناً أن الرش يتم بشكل دوري وبمعدل مرتين في الأسبوع لكل حي، كما يتم رش المبيدات الضبابية على مكبات القمامة وضفاف نهري الجغجغ والخابور.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب المركزي للإحصاء وهيئة تنمية المشرعات يقيمان ورشة عمل في طرطوس تمهيداً للبدء بتعداد المشاريع والمنشآت الإنتاجية وغيرها

طرطوس – علي يحيى صقور تنفذ هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتعاون وثيق مع المكتب المركزي للإحصاء تعداداً شاملا للمنشآت الاقتصادية والاجتماعية في محافظات خمس ...