آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مركز خدمة المواطن يقدم 95865 خدمة

مركز خدمة المواطن يقدم 95865 خدمة

25-6-2019

يبدأ مركز خدمة المواطن الرئيسي في اللاذقية مطلع الأسبوع المقبل بتطبيق قرار إعفاء ذوي الشهداء من الكلف غير المباشرة للمعاملات السريعة ويأتي ذلك في إطار الاهتمام بذوي الشهداء وتخفيف الكلف عليهم وتبسيطها، وأوضحت المهندسة أحلام الرحية رئيس المركز أن المعاملات وفق القرار الذي تمت الموافقة عليه بناء على اقتراح فريق إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات بالمحافظة تشمل خدمات: السجل العدلي وسجل العاملين وبيانات الزواج والطلاق والولادة والوفاة والعائلي والفردي، ويستفيد من هذا القرار كل ّ من: والدي (الشهيد والمفقود العسكري العازب والمتزوج) وذلك بموجب بطاقة شرف، وزوجة وأولاد الشهيد والمفقود العسكري بموجب بطاقة الشرف ووالدي وزوجة الشهيد العسكري الحي (جرحى بنسبة عجز 80 إلى 100 بالمئة) بموجب بطاقة شرف وبيان العائلي أو دفتر العائلة.
كما يستفيد من القرار: الجريح العسكري نفسه بنسبة عجز من 35 بالمئة إلى 80 بالمئة وزوجته وأولاده بموجب وثيقة (بطاقة الإدارة السياسية) وبيان عائلي أو دفتر عائلة ووالدا الشهيد المدني العازب والمتزوج بموجب الوثيقة الصادرة عن فرع الحزب، بالإضافة إلى دفتر العائلة والجرحى المدنيين بنسبة عجز من 60 بالمئة إلى 100 بالمئة بموجب وثيقة مصدقة تثبت ذلك. وبموجب هذا القرار أصبحت تعرفة استخراج وثيقة السجل العدلي للمستفيدين 350 ليرة بدلاً من 600 ليرة والسجل المدني بكل بياناته 250 ليرة بدلاً من 400 ليرة وسجل العاملين (غير موظف)200 ليرة بدلاً من 400 ليرة.
وأشارت م. الرحية إلى أن المركز تم وضعه بالعمل اعتباراً من الشهر ١٢ من عام ٢٠١٦ ليقدم عدداً من الخدمات السريعة التي يتم تقديمها خلال زمن محدد لا يتجاوز نصف ساعة بنفس يوم التقديم (بيانات السجل المدني وهي بيانات العائلي وإخراج القيد وبيان الزواج والطلاق وبيان الولادة والوفاة – بيانات السجل العدلي غير محكوم، بيانات السجل العام للعاملين في الدولة غير موظف) لكل المواطنين في الجمهورية العربية السورية بموجب البطاقة الشخصية لصاحب العلاقة او وكيله أو أحد أصوله.
ويقدم المركز أيضأً عدداً من الخدمات البطيئة التي يتم تقديمها خلال مدة زمنية تتجاوز اليوم مثل خدمات مديرية المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية كمعاملات الترخيص الإداري وفض الشمع بنوعيه. وصورة مصدقة عن ترخيص إداري ،إضافة لخدمة (الكروكي) من دائرة التنظيم .وخدمات من مديرية العقارية عبر مكتب ارتباط وهي بيان قيد عقاري ومخطط مساحة ومخطط إفراز ،كما يوجد براءة ذمة لمعاملات المركز، والدفع لتكاليف المعاملة في كوة مخصصة المصرف العقاري ضمن المركز. كما يستضيف المركز خدمات التصديق القنصلي لكافة الوثائق المطلوبة لخارج القطر. وتكمن أهمية مركز خدمة المواطن في تخفيف العبء عن المواطن بالتنقل بين الدوائر مقدمة الخدمة من خلال تقديم هذه الخدمات في مكان واحد مما يحقق توفير الوقت والجهد والمال ،إضافة للاستعاضة عن حركة المواطن بحركة الورقيات وتخفيف احتكاك المواطن بالموظف المسؤول عن تقديم الخدمة. إضافة لعدم إغراق المواطن بتفاصيل التشريعات والقوانين من خلال تقديم دليل مواطن واضح ومقتضب ووافي .هذا وقدم المركز 95865 خدمة متنوعة منذ بداية إحداثه إلى 23 من الشهر الجاري .يذكر أن المركز يستقبل المواطنين من الساعة 9 صباحاً إلى 1 ظهراً.

سيرياهوم نيوز/5-الوحدة

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ســـــرقات بالجمـــــلة… والســـجن مصــير حتمــــيّ

15 تموز 2019 أثناء تجوال دورية شرطية على طريق إحدى القرى القريبة من المدينة ليلاً اشتبهت بعدة أشخاص، كانوا على متن سيارة خاصة وكانوا في ...