آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار البحرية » إيرادات التأمين البحري في تراجع والمتهم الحصار والحرب

إيرادات التأمين البحري في تراجع والمتهم الحصار والحرب

03-07-2019 

اللاذقية ـ رحاب رجب:

أكد المهندس عمار ديب -مدير فرع السورية للتأمين في اللاذقية أن نسبة التقيد بإلزامية التأمين على المنشآت عملاً بالقرار 49/ لعام 2009 الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء لاتزال دون المستوى المطلوب.
وعن أسباب غياب السورية للتأمين عن قطاع النقل البحري السوري قال ديب إن السورية ليست غائبة ولكن بسبب إلغاء إلزامية التأمين على البضائع البحرية انخفضت الإيرادات، كما أن معظم التجار يشترون بضائع يتم التأمين عليها من بلد المنشأ ويتحمل الطرف الشاحن للبضاعة تكاليف التأمين عليها، كما أن للحرب على سورية دوراً كبيراً في خفض نشاطات النقل البحري السوري.
وأضاف: هناك تجاوب كبير من مؤسسات القطاع العام مع خدمات السورية للتأمين حيث تقوم المؤسسة بإبرام عقود تأمين صحي لكون جميع مؤسسات القطاع العام مقبلة على هذا النوع بشكل حتمي، ناهيك بعقود المؤسسات الحكومية والمنشآت الصناعية ضد الحريق والسرقة والمسؤولية المدنية وعقود تأمين ناقلي الأموال في دوائر الدولة، إضافة إلى عقود إساءة الائتمان وعقود تأمين السيارات وأيضاً التأمين البحري على البضاعة المستوردة عن طريق البحر والتأمين البري على البضائع وهناك بعض المنشآت التعليمية تقوم بالتأمين على الطلاب بعقود تأمينية.
وأشار ديب إلى أن المؤسسة العامة السورية للتأمين أدخلت منتجاً جديداً إلى قائمة المنتجات التي تقدمها لزبائنها، يدعى درع المهندس لتأمين المنازل ضد أخطار الحريق والانفجار وسقوط الأجسام الطائرة المدنية وكذلك تأمين خطر المسؤولية المدنية. وأوضح ديب إن تقديم المنتج الجديد يتم وفقاً لـ 3 شرائح يصل سقف التغطية لأخطار الحريق والشغب والاضطرابات وسقوط الأجسام الطائرة المدنية في الأولى منها إلى 500 ألف ليرة وفي الشريحة الثانية إلى مليون ليرة وفي الثالثة إلى 2 مليون ليرة, بينما يصل سقف التغطية لخطر المسؤولية المدنية في الشريحة الأولى إلى 500 ألف ليرة وفي الثانية إلى مليون ليرة وفي الثالثة إلى 2 مليون ليرة، أما البدل الإجمالي للشريحة الأولى فيصل إلى 5000 ليرة وفي الثانية إلى 9000 ليرة وفي الثالثة إلى 15ألف ليرة.
مؤكداً أن التأمين للشرائح الثلاث يتم على أساس الخسارة الأولى بعد الإشارة إلى أن الكشف يتم قبل التأمين في الشريحة الثالثة من دون طلب هذا الكشف بالنسبة للشريحتين الأولى والثانية. وأضاف بأن المؤسسة عمّمت مضمون هذا المنتج الجديد على فروعها في المحافظات مطالبة مديري الفروع بتوجيه الخطابات اللازمة لجميع النقابات والجمعيات التي تضم مهندسين /زراعيين- معلوماتيين- مقاولين/ وأيضاً لمديريات الخدمات الفنية بغية التعريف بهذا العقد إلى جانب مطالبتهم بالترويج له أثناء عمليات الإنتاج وعند عقد الندوات والمحاضرات واللقاءات المختلفة مشدداً على أهمية المنتج الجديد على صعيد تحقيق وصول المؤسسة إلى مختلف الشرائح الاجتماعية المختلفة وذلك عن طريق برامج تراعي خصوصية عمل كل شريحة وتستجيب لمتطلبات عملها وكل ذلك بالتوازي مع تحقيق إيرادات مهمة للمؤسسة عن طريق هذه البرامج التي تضاف إلى سلة المنتجات الأخرى التي تقع على أجهزة المؤسسة الرائدة في سوق التأمين السورية.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(( اكبر سفن العالم – ناقلات النفط– حوالي 1/2 كم طول !!))

*فؤاد عمران— – اليوم نسلط الضوء باختصارعلى اكبر سفن الارض (ناقلات النفط) ونبدا  كيف مثلها القرآن الكريم في سورة الرحمن 24 ( وله الجوار المنشآت ...