آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في بطولة غرب آسيا للناشئين بكرة القدم في دورها النهائي اليوم… منتخبنــا فـي اختبـار صعـب أمـام السعوديـة

في بطولة غرب آسيا للناشئين بكرة القدم في دورها النهائي اليوم… منتخبنــا فـي اختبـار صعـب أمـام السعوديـة

07-07-2019 

إبراهيم النمر:

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم امتحانه الأول في بطولة غرب آسيا المقامة في مدينة الزرقاء الأردنية وتحديداً في استاد الأمير محمد في تمام الساعة الرابعة عصراً ضد منتخب الأخضر السعودي ضمن منافسات الدور النهائي على المراكز الثلاثة الأولى، كما يلتقي المنتخب العراقي مع البحريني في تمام الساعة السابعة مساء على المراكز من 4 حتى 6، والكويت تواجه لبنان في العاشرة ليلاً على الملعب نفسه على المراكز من 7 حتى 9.
نتائج الدور الأول
وكانت نتائج الجولة الأولى من دور المجموعات قد أسفرت عن فوز منتخب البلد المضيف الأردن على عمان بثنائية من دون رد، والسعودية على العراق بهدف مقابل لا شيء، إضافة إلى فوز منتخبنا على لبنان بالنتيجة ذاتها، وفي الجولة الثانية تعادل منتخبنا مع البحرين بهدف لمثله، وتعادلت فلسطين مع عمان بالنتيجة ذاتها، وسيطر التعادل السلبي على نتيجة مباراة الكويت والعراق، وفي الجولة الثالثة والأخيرة فازت البحرين على لبنان بهدف نظيف، والأردن على فلسطين برباعية مقابل هدف، وأثقلت السعودية شباك الكويت بسداسية مقابل هدف يتيم.
ترتيب المجموعات الثلاث
وبهذا تصدر منتخبنا مجموعته الأولى برصيد 4 نقاط متساوياً مع البحرين ومتفوقاً بعدد الإنذارات، ولبنان ثالثاً برصيد خال من النقاط.
كما تصدر المنتخب الأردني مجموعته الثانية بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، عمان بنقطة واحدة، وفلسطين أخيراً بنقطة مع فارق الأهداف لعمان.
وتصدر المنتخب السعودي مجموعته الثالثة بـ6 نقاط، يليه العراق بنقطة وأخيراً الكويت من دون أي نقطة.
الاستعداد لمباراة السعودية
منتخبنا يجب أن يتخلص من الأخطاء التي ظهرت خلال اللقاءين الأول والثاني أمام لبنان والبحرين، فلا ترابط بين الخطوط، وهناك تدن في المستوى البدني وهذا كان واضحاً في الدقائق الأخيرة من المباراة، وقد شاهدنا تعمد بعض اللاعبين للوقوع في أرضية الملعب بغية كسب الوقت وإضاعته، إضافة إلى الأخطاء الفردية ولاسيما من خط الدفاع وحارس المرمى الذي كاد يهدي الأشقاء هدف التعادل في اللحظات الأخيرة أمام لبنان وقد حدث الخطأ نفسه في مباراة البحرين الذي سجل في مرمانا في د 85 نتيجة خطأ قاتل من المدافعين وحارس المرمى.
مباراة اليوم مهمة ومفصلية لضمان اللعب على المركزين الأول والثاني، يجب الالتزام بتعليمات المدرب من قبل اللاعبين، لأن المنتخب السعودي جيد جداً وهذا واضح من خلال الحكم على نتائجه وتصدره مجموعته وسيكون مختلفاً عن سابقيه، لكن أملنا اليوم بتكرار نتيجة المباراة الأولى.
تأكيدات
مشرف المنتخب وعضو اتحاد الكرة طلال بركات في تصريح خاص لـ«تشرين» قال فيه: حققنا الفوز على لبنان والتعادل مع البحرين على الرغم من الأخطاء التي وقع بها لاعبو منتخبنا وهذا عائد إلى حالة الانقطاع الطويل لمعظم اللاعبين عن التمرين والتدريب لفترة ما يقارب الشهرين بسبب توقيت امتحانات الشهادة الإعدادية، لكن وبعد الامتحانات خضع اللاعبون لمعسكر مدة ثلاثة أيام في دمشق ثم السفر للأردن ولعب المباراة الأولى في البطولة ضد لبنان، ومعظم اللاعبين الأساسيين في المنتخب هم من عداد طلاب الشهادة الإعدادية، حيث تميزوا بأداء فني جيد.
الزمان ليس مناسباً
وتابع بركات كلامه قائلاً: ما أثر في أداء اللاعبين كذلك توقيت المباراة في الرابعة عصراً والجو شديد الحرارة، إضافة إلى اللعب على أرضية العشب الصناعي، لكن مع ذلك سيتم تلافي الأخطاء التي وقعت وسيتم العمل على تطوير مستوى الفريق نظرياً وعملياً.
في الختام
وختم بركات كلامه بالقول: أتمنى أن تتغير الصورة التي ظهر عليها منتخبنا للأفضل ويكون قادراً على الفوز على المنتخب السعودي المرشح لنيل اللقب، لكننا لن نكون صيداً سهلاً بل وضعنا نصب أعيينا الفوز لضمان أحد المركزين الأول أو الثاني وذلك من خلال الأداء المقنع والمرضي لجمهورنا الكبير، فالمشاركة في هذه البطولة مفيدة جداً لمنتخبنا في رحلة الاستعداد والتحضير للتصفيات الآسيوية التي ستستضيفها مدينة الدمام السعودية بعد فترة من الزمن.
يشار إلى أن بعثة منتخبنا إلى البطولة يترأسها عضو اتحاد الكرة المشرف على المنتخب طلال بركات وتضم إلى جانبه كلاً من بشار سرور (مدرباً)، ربيع سلوم ولوسيان داوي (مساعدين للمدرب)، عبدالله التركماني (مدرباً لحراس المرمى)، عبد الوكيل المصري (إدارياً)، محسن العوض (معالجاً)، أنور البكر (منسقاً إعلامياً)، محمد المصري (مصوراً)، شادي حسين (مسؤولاً للتجهيزات)، إضافة إلى 23 لاعباً هم: منار النجار، عبد النافع شريباتي، حسان زيار، محمد زكريا، حمزة عفوف الياسين، مارفن هوارة، محمد العوض الصويري، محمد طاهر شحرور، محمد حسوني، زكريا رمضان، علي الرينة، محمد بشر الشهابي، مضر الخطيب، أحمد حاج عمر، خالد الحجة، المقداد أحمد، أنيس قاسم، خضر عباس، محمد عثمان، حسن المحمود، محمد سراقبي، سليمان الحاج، طلحة الرحمون.
مع العلم بأن نظام البطولة ينص على تأهل المنتخبات التي تحتل المركز الأول في المجموعات الثلاث إلى الدور النهائي لتلعب فيما بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة من أجل تحديد المراكز الثلاثة الأولى في البطولة.
أما المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها فستلعب بالطريقة ذاتها على المراكز من 4 إلى 6 في حين تلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها خلال الدور الأول على المراكز من 7 إلى 9.

سيرياهوم نيوز/5-تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏‫ الجزائري بن ناصر أفضل لاعب في كأس الأمم الإفريقية 2019

2019-07-20 نال نجم المنتخب الجزائري إسماعيل بن ناصر جائزة أفضل لاعب في النسخة الـ 32 من كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر واختتمت أمس. وذكر ...